رئيس الحكومة يتسلم مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة قصد رفعها للنظر السامي لجلالة الملك

0 65

إستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم السبت أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة و تسلم منهم مقترحات الهيئة قصد رفعها للنظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

و قال رئيس الحكومة في تصريح للصحافة، عقب هذا اللقاء : ” إستقبلت أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة بعد إنتهائها من مهامها، داخل الأجل المحدد لها في الرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك حفظه الله، و تسلمت من منسقها الدوري تقريرا عن مقترحات التعديل بشأن مدونة الأسرة، قصد رفعها إلى جلالة الملك نصره الله “.

و أضاف أن الهيئة إشتغلت : ” وفق مقاربة تشاركية واسعة، عبر تنظيم جلسات للإستماع و الإنصات إلى مختلف الفاعلين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة و الطفولة و حقوق الإنسان و أحزاب سياسية و مركزيات نقابية و قضاة و ممارسين و باحثين أكاديميين و مؤسسات و قطاعات وزارية”.

كما توصلت الهيئة، يضيف المتحدث نفسه، بمذكرات عبر البريد الإلكتروني. ثم إنكبت على دراسة المقترحات التي إنبثقت عن هذه المشاورات التشاركية الواسعة.

و جدد رئيس الحكومة بهذه المناسبة التعبير عن خالص شكره و إمتنانه ل” مولانا أمير المؤمنين، جلالة الملك نصره الله، على تفضله بإعتماد هذه المقاربة التشاركية الواسعة، لإيجاد السبل الكفيلة بتمكين الأسرة المغربية من لعب أدوراها كاملة بإعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع.

و أتشرف برفع مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى نظره السامي”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.