تهمتي النصب و الإحتيال تجر عشريني إلى قبضة أمن بالعرائش

0 44

نجحت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الجمعة، في توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، من ذوي السوابق القضائية، و ذلك للإشتباه في تورطه في النصب و الإحتيال و إنتحال صفة ينظمها القانون.

و ذكرت مصادر محلية، بأن المشتبه فيه قام بالإتصال هاتفيا بمجموعة من الضحايا، منتحلا صفة موظف عمومي، للإستيلاء على معطياتهم البنكية بدعوى تمكينهم من الحصول على تحويلات مالية لمساعدات إجتماعية، و ذلك قبل أن يعمد إلى إستعمال هذه المعطيات بشكل تدليسي للقيام بمعاملات تجارية و عمليات شراء مكنته من تحصيل مبالغ مالية مهمة.

و قد مكنت الأبحاث التقنية و التحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيه و توقيفه بمدينة جرسيف، كما أسفرت عملية الضبط و التفتيش عن العثور بحوزته على أربعة هواتف محمولة و ستة شرائح هاتفية يشتبه في إستعمالها في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

و قد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد باقي الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و كذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.