الدورة ال38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب بمراكش..إنطلاق المنافسات التأهيلية للائحة النهائية

0 128

إنطلقت اليوم الأحد بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، منافسات المرحلة التأهيلية للائحة النهائية للدورة ال 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المنظمة إلى غاية 7 أبريل المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و يشارك في المرحلة التأهيلية لهذه التظاهرة الدولية، التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين، 16 لاعبا من عدد من البلدان من بينهم اللاعبين المغربيين كريم بناني و حمزة كرموسي الحاصلين على بطاقة الدعوة، حيث سيتأهل أربعة لاعبين إلى اللائحة النهائية.

و ستضم اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي 32 لاعبا محترفا من بينهم ثلاثة لاعبين إستفادوا من بطائق الدعوة و هم المغربي إيليوت بنشيتري (660 عالميا)، و التونسي عزيز دوقاز (234) و الأردني عبد الله شلباية ( 228).

و في تصريح للصحافة، أشار الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، عزيز التفنوتي، إلى أن مشاركة لاعبين مغربيين حاصلين على بطاقة دعوة ضمن اللائحة التأهيلية تشكل فرصة بالنسبة إليهما للإحتكاك مع لاعبين محترفين و كسب المزيد من الخبرة و التألق، مبرزا توفر اللاعبين على حظوظ وافرة للفوز في المباراة الأولى من هذه المرحلة.

و أكد من جهة أخرى، على الجهود المبذولة من أجل إنجاح هذه التظاهرة الدولية، داعيا الجمهور المغربي إلى الحضور و بكثافة لمتابعة و معاينة لاعبين مرموقين على الصعيد الدولي في عالم كرة المضرب.

و يشارك في هذه التظاهرة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس بتعاون مع النادي الملكي للتنس بمراكش، و التي تندرج ضمن أجندة الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة لفئة 250 نقطة، ثلة من اللاعبين الدوليين عدد منهم في قائمة المصنفين ضمن المراتب 100 في التصنيف العالمي.

و من بين المشاركين في اللائحة النهائية لهذه الدورة، الصربي لاسلو دجيري المصنف في المرتبة ال 35 عالميا حسب رابطة لاعبي التنس المحترفين، و النمساوي سيباستيان أوفنير (المرتبة 40) ثم البريطاني إيفانس دانييل ( 43) و الشيلي أليخاندرو تابيلو (44)، و الإسباني كارباليس بيينا روبيرتو( 64).

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.