إختتام فعاليات ليالي رمضان بندوة حول القيم الإنسانية بالصويرة

0 58

اختتمت في نهاية الأسبوع المنصرم بالصويرة، الدورة الثالثة لتظاهرة ليالي رمضان، و التي ينظمها كل سنة، المركز الدولي للأبحاث و تنمية القدرات CI2RC، بشراكة مع، مرصد سلام للحقوق الثقافية و البيئية و التنموية Ob- Salam، و مؤسسة فريدريش نومان، و التي إنطلقت في 27 مارس 2024.

دورة هذه السنة، و التي نظمت تحت شعار ” القضايا المعاصرة في ضوء القيم الإنسانية”، تمت من خلال ثلاث محاور أساسية. المحور البيئي، و التي عرف حضور و مشاركة الباحثة الدكتورة ليلى ماندي في لقاءات مباشرة مع الفعاليات المحلية و الطلبة و الشباب و تقديم محاضرة حول الماء و الوضع الحالي الذي يعرفه المغرب بعد الإجهاد المائي الذي تعيشه البلاد.

و في المحور الثاني، و الذي هم الجانب الفني و الإبداعي، فقد تم من خلال تنشيط ورشات في الفن التشكيلي و إنجاز لوحات فنية حول موضوع البيئية، بتعاون و مشاركة مؤسسة التفتح للتربية و التكوين الحسنية 2 بالصويرة.

هذا و قد إختتمت فعاليات التظاهرة، بندوة في إطار المحور الثالث للتظاهرة، و الخاص بالجانب الفكري و الثقافي، و التي تطرقت للقضايا المعاصرة في ضوء القيم الإنسانية، و هي الندوة التي عرفت حضور نخبة من المهتمين و الفعاليات المحلية و الوطنية، و قام بتنشيط فقراتها، كل من الفاعل الجمعوي و الباحث حسن القادري، و الكاتب و الإعلامي أحمد بومعيز.

و قد أكد أطر المركز الدولي للأبحاث و تنمية القدرات بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، جامعة القاضي عياض، الدكتور مصطفى زهير، و الدكتورة خلود كاهيم، و الدكتور محمد حداش، فقد أكدوا على أهمية الدورة الثالثة لتظاهرة ليالي رمضان الصويرة، لكونها ترسخ لهذا الموعد السنوي و الذي أصبح قارا في الصويرة، و الذي بدأ يأخذ مكانه ضمن الأنشطة القارة التي تعرفها الصويرة.

كما أشاروا إلى التنوع الذي طبع أنشطة هذه الدورة، و التي مكنت العديد من المهتمين و المشاركين من تتبعها، و هذا التنوع الذي رفع من عدد المتتبعين و المهتمين، و تنوع مجالاتهم، من الشباب و الطلبة و الفعاليات المحلية و الباحثين و نخب المدينة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.