السمارة…تنظيم مجلس قرآني بمناسبة شهر رمضان المبارك

0 31

إحتضن رحاب مسجد الحسن الأول بالسمارة، مؤخرا، مجلسا قرآنيا نظمته الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بإقليم السمارة.

و يهدف هذا المجلس القرآني، الذي حضره عامل الإقليم حميد النعيمي، و عدد من المنتخبين و الأعيان و ثلة من الفقهاء و حفظة القرآن الكريم و تلاميذ مدرسة الإمام ورش، إلى تعزيز التعليم القرآني و التربية الدينية خلال شهر رمضان المبارك.

و قال عضو الوحدة الإدارية الإقليمية للمؤسسة، عبد الإله العمراوي، أن هذا المجلس القرآني الرمضاني، المنظم بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للسمارة و المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، يندرج في إطار الأنشطة العلمية و الدينية و الثقافية و الإجتماعية التي تنظمها هذه الوحدة الإدارية.

و أضاف المتحدث نفسه، في تصريح للصحافة، أن هذا المجلس القرآني، الذي دأبت الوحدة الإدارية على تنظيمه كل سنة، تميز بقراءات فردية و جماعية لثلة من حفظة كتاب الله العزيز من مدرسة الإمام ورش، بالإضافة إلى ترديد عدة أمداح نبوية.

و تم، بهذه المناسبة، رفع أكف الضراعة إلى العلي القدير، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، و أن يحفظه و يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، و يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و بسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما إبتهل الحاضرون إلى الباري عز و جل بأن يمطر شآبيب الرحمة و الغفران و الرضى و الرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس و الحسن الثاني طيب الله ثراهما.

و عرف هذا اللقاء الديني، المنظم بدعم من عمالة إقليم السمارة، توزيع إعانات مالية على عدد من أرامل القيمين الدينيين، و تسليم الجوائز لقراء هذا المجلس، و تكريم مجموعة من الفقهاء تقديرا و إعترافا بدورهم و تفانيهم في خدمة كتاب الله و تلقينه للناشئة، و حثهم على تعلم الدين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.