جامعة الدول العربية تدعو لإنهاء حرب قوات الإحتلال الصهيوني على غزة

0 31

دعت جامعة الدول العربية، أمس الإثنين، المجتمع الدولي إلى التحرك الفعال لوقف حرب قوات الإحتلال الصهوني على قطاع غزة، المتواصلة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي قبل أسبوع، بوقف إطلاق النار في القطاع خلال شهر رمضان.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمناسبة يوم الأرض الذي يحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كل عام، في جميع أماكن وجودهم من خلال إطلاق عدة فعاليات.

و بحسب البيان، دعت الجامعة “المجتمع الدولي إلى التحرك الفعال و الجدّي لإنهاء الإحتلال و وقف عدوان قوات الإحتلال الصهوني على قطاع غزة، و كذلك الإعتداءات على المقدسات الدينية التي تهدف من خلالها إلى تهويد القدس”.

و أكدت الجامعة دعمها للشعب الفلسطيني من أجل الوصول إلى أهدافه، و إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس.

و أشادت بـ “صمود الشعب الفلسطيني و ما يقدمه من تضحيات جسام من خلال إرتقاء المزيد من الشهداء و الجرحى و الأسرى في سبيل أرضه و إقامة دولته”.

و أدانت الجامعة في بيانها “السياسات التي تمارسها سلطات الإحتلال ضد الفلسطينيين”.

و تأتي ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام، وسط تصاعد قوات الإحتلال على قطاع غزة منذ الـ 7 أكتوبر الماضي، و تصاعد الهجمة الإستيطانية في الضفة الغربية.

و تشن قوات الإحتلال الصهوني حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال و نساء، و كارثة إنسانية و دمارا هائلا في البنى التحتية و الممتلكات، و هو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة إرتكاب “إبادة جماعية”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.