مراكش تستضيف فعاليات جائزة “فاشن تراست أرابيا 2024”

0 32

تحتضن مدينة مراكش شهر أكتوبر المقبل الدورة السادسة لفعالية “فاشن تراست أرابيا”، في إطار السنة الثقافية قطر-المغرب 2024، حسب ما أفادت به المنظمة الخيرية الراعية لهذه المسابقة المخصصة بتكريم مصممي الموضة و مبدعيها.

و إنطلقت فعاليات عام الثقافة قطر-المغرب 2024 في 20 فبراير بمعرض خاص بالحلي الأمازيغية من القصر الملكي في متحف الفن الإسلامي بالدوحة، و ذلك تقديرا للعلاقات الإستثنائية و الأخوية التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين و قائدي الدولتين الملك محمد السادس، و الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

و وفق المنظمة ذاتها، إختارت مؤسسة “فاشن تراست أرابيا” مدينة مراكش النابضة بالنشاط و الحيوية لإحتضان هذه التظاهرة العالمية.

و أفادت مؤسسة فاشن تراست أرابيا، في بيان، أن هذا القرار “يأتي ليعكس مدى متانة العلاقات التي تربط بين دولة قطر و المملكة المغربية، التي تجلت من خلال العام الثقافي قطر-المغرب 2024، بالإضافة إلى إلتزامهما المشترك بدعم الثقافة العربية و رعاية المواهب بمختلف ربوع المنطقة العربية قاطبة”.

و من المنتظر أن تستضيف جائزة “فاشن تراست أرابيا” 2024 ضيوفا من مختلف بقاع العالم لإستكشاف كل ما يزخر به التراث الثقافي المغربي من مميزات و مؤهلات و الإحتفاء بها، في إطار هذه المبادرة التي أريد لها أن تكون “القوة الضاربة لشراكات ثقافية مستدامة ما بين قطر و باقي البلدان، من أجل الترويج لقيم الإحترام و التفاهم ما بين مختلف الثقافات عبر تطوير برامج مرتبطة بكل الجوانب الثقافية”.

و للإعلان عن هذا المستجد الهام و مواكبة هذه التظاهرة، بادرت المؤسسة إلى إعداد مقطع فيديو قصير يضم مواهب مغربية من خلفيات إبداعية متنوعة، يجسد كل منهم غنى النسيج الفني و الموهبة المغربية بطريقة متفردة.

ستظل صيغة عرض المتسابقين النهائيين و مداولات لجنة التحكيم و حفل توزيع الجوائز ثابتة كما كان عليه الحال في الدورات السابقة، كما سيتم الإعلان عن برنامج شامل، بما في ذلك الفعاليات المحيطة بإتفاقية التجارة الحرة، في مرحلة لاحقة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.