أرباب مهنيي محلات غسل السيارات بمراكش يستنكرون مواصلة العمل بقرار الإغلاق لثلاثة أيام

0 70

في تواصل مع جريدة “زاكورة بريس” “Z Press” الإلكترونية، مع رئيس جمعية أرباب و مهنيي محلات غسيل السيارات، إستنكر الرئيس اليزيد بلهويشر مواصلة العمل بقرار الإغلاق لثلاثة أيام.

و أكد المصدر نفسه لجريدة “زاكورة بريس” “Z Press” الإلكترونية، بأن الإغلاق لم يتم به الحفاظ على الماء بصفة نهائية، بل تتعرض هذه المادة الحيوية للضياع أكثر فأكثر، و ذلك حسب مراسلة بعثتها الجمعية لمدير وكالة الحوض المائي بمراكش، و التي تتوفر الجريدة على نسخة منها.

و أضاف المتحدث ذاته لجريدة “زاكورة بريس” “Z Press” الإلكترونية، في مراسلة أخرى بعثت لمدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش، بأن الجمعية قدمت مقترحا مضمونه تحديد كمية الماء المستعملة شهريا لكل محل، و أن يتم السماح بفتح المحلات طيلة الأسبوع، أو إعادة تدوير المياه.

كذلك تم رفع ملتمس لوالي جهة مراكش آسفي، لتحديد موعد للقاء بغية التشاور و تقديم إقتراحات للحد من تبدير المياه.

و في سياق متصل، دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ولاة الجهات و عمال عمالات و أقاليم المملكة لعقد إجتماعات مع أرباب الحمامات و محلات غسل السيارات من أجل تكييف قرار الإغلاق مع الوضعية المائية لنفوذهم الترابي، و جاء القرار بالنظر للتحسن النسبي للوضعية المائية جراء التساقطات المطرية التي عرفتها مجموعة من المناطق ببلادنا في الأونة الأخيرة، و أخذا بعين الإعتبار الأوضاع الإجتماعية للعاملين في القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.