تزنيت..حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي

0 66

نظمت الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بتزنيت، مؤخرا، حملة للتبرع بالدم، و ذلك بهدف دعم المخزون من هذه المادة الحيوية.

و تأتي هذه الحملة التي نظمت بمسجد “السنة” بمدينة تزنيت تحت شعار “و من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية.

و توخت هذه المبادرة، التي إستهدفت توفير أزيد من 400 كيس دم، ترسيخ ثقافة التبرع نظرا لما له من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، و تعزيز مخزون أكياس الدم من جهة أخرى، و ذلك بالنظر إلى تزايد الطلب على هذه المادة الحيوية.

و بهذا الخصوص، قال عضو الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بتزنيت، عزيز بولحيا، في تصريح للصحافة، أن هذه الحملة، التي بلغ عدد المتبرعين فيها 392 شخصا، تأتي إستحضارا للبعد التعبدي للتبرع الذي يرقى إلى مستوى كونه من أعظم القربات لاسيما في هذا الشهر الفضيل.

و أشاد بالحس الإنساني و التضامني الذي تتميز به ساكنة تزنيت التي لا تتردد في التطوع للمشاركة في مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالإقليم قصد المساهمة في تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

و تساهم مثل هذه الحملات بشكل كبير في توفير الدم للمرضى بما في ذلك المصابون بإضطرابات الدم و نخاع العظام و الإضطرابات الموروثة في “هيموغلوبين” الدم، و كذا الحالات المرضية المرتبطة بنقص المناعة و ضحايا الطوارئ و الكوارث و الحوادث، فضلا عن المرضى الذين تجرى لهم عمليات طبية و جراحية متقدمة.

و تم تنظيم هذه الحملة بمبادرة من الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بتزنيت، و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الإجتماعية، و مركز بنك الدم، و المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، و المجلس العلمي المحلي بتزنيت.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.