إنطلاق أولى مراحل الدورة الـ38 لماراطون الرمال بسيطرة مغربية

0 126

سيطر العداؤون المغاربة، ذكورا و إناثا، على أولى مراحل الدورة الـ38 لماراطون الرمال، الذي إنطلق، اليوم الأحد 14 أبريل الجاري، من ورزازات.

و فاز المغربي محمد المرابطي بالمرحلة الأولى من هذه الدورة، و التي تم التنافس خلالها على مسافة 31.1 كلم قطعها في ظرف ساعتين و 11 دقيقة و 9 ثوان.

و لم يبتعد محمد المرابطي كثيرا عن شقيقه الأكبر رشيد المرابطي، الذي حل في المركز الثاني بعد أن قطع مسافة السباق في ظرف ساعتين و 11 دقيقة و 36 ثانية، بفارق 27 ثانية فقط عن المركز الأول.

و أبى عزيز ياشو، إلا أن يؤكد السيطرة المغربية على أولى مراحل الدورة الحالية، بعدما حل في المركز الثالث بفارق ثانيتين فقط عن المركز الثاني.

و لدى الإناث، تفوقت المغربية عزيزة العمراني في المرحلة الأولى، التي قطعتها في ظرف ساعتين و 45 دقيقة و 54 ثانية، بفارق حوالي 26 دقيقة و 4 ثوان عن مطاردتها المباشرة، مواطنتها عزيزة راجي، التي سجلت توقيت 3 ساعات و 11 دقيقة و 58 ثانية.

و حلت الهولندية أدريانا موسر في المركز الثالث بعد أن أنهت هذه المرحلة في زمن قدره 3 ساعات و 12 دقيقة و 53 ثانية، بفارق 26 دقيقة و 59 ثانية عن المركز الأول.

و يواجه المشاركون في دورة هذه السنة من ماراطون الرمال التحدي المتمثل في إكمال مسافة 252 كيلومترا موزعة على ست مراحل. و هذه هي أطول مسافة على الإطلاق في تاريخ ماراطون الرمال.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.