توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 19 أبريل الجاري

0 62

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 19 أبريل الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة و بالجنوب الشرقي للبلاد.

و ستتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح، بشمال المنطقة الشرقية و بالقرب من السواحل، فضلا عن ظهور سحب منخفضة كثيفة و مرفوقة بقطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق غرب الواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ نزول قطرات مطرية متفرقة، و بروز رعد محلي فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، عند المساء، حيث قد تصل عند الليلة الموالية إلى مناطق السايس و الريف، وشرق البلاد و كذا السهول الشمالية الغربية. و خلال الليلة المقبلة، سيلاحظ نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق السهول الوسطى.

و يرتقب تناثر حبات من الغبار المحلي بجنوب المملكة، و الجنوب الشرقي للبلاد و بجنوب المنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، و الواجهة المتوسطية، و وادي ملوية، و محليا بكل من السهول الوسطى، و الأطلس، و جنوب البلاد و الجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و 13 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، و الريف و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 17 و 23 درجة بأقصى الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد إنخفاضا فوق عموم أرجاء المملكة تقريبا.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و بالبوغاز، و قليل الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.