أكادير..الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي و نجوم المطبخ من 25 إلى 28 أبريل الجاري

0 40

تنظم خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 28 أبريل الجاري، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي و نجوم المطبخ، تحت شعار “المطبخ المغربي إرث و تراث و آفاق”.

و ستعرف فقرات المهرجان المنظم من قبل جمعية “إسراء” لفنون الطهي و التنمية المستدامة، بتنسيق مع جهة سوس ماسة و جماعة آكادير و جماعة آيت ملول و المجلس الجهوي للسياحة باكادير و ولاية جهة سوس ماسة، و عدد من الجمعيات و الفيدراليات الدولية للشيفات، تنظيم مسابقات في فنون الطهي، تشمل إعداد الأطباق و عرض الحلويات   والشكولاتة والكيك ثلاثي الأبعاد، و فن النقش على الخضر و الفواكة.

كما سيتخلل المهرجان، عروض إستعراضية لبعض الشيفات المغاربة و الدوليين، و ندوات فكرية و لقاءات تواصلية للتعريف بالموروث الثقافي السوسي خاصة و المغربي عامة في مجال الطهي، بإعتباره قوة ناعمة تساهم في تعزيز مكانة المغرب سياحيا و ثقافيا.

و يشارك في الدورة الأولى للمهرجان، حوالي 100 متسابق و متسابقة من مختلف أنحاء العالم، و سيشرف عليه حوالي 20 حكما دوليا، ممثلين بدول ألمانيا، تركيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، روسيا، بريطانيا، البرتغال، مالطا، تونس، الأردن، ازربدجان، و فرنسا.

و سيتم تتويج الفائزين بخصوص مشاركاتهم عبر منح جائزة الميدالية الذهبية (من 91 إلى 100 نقطة)، و الميدالية الفضية (من 81 إلى 92 نقطة)، و الميدالية النحاسية (من 71 إلى 80 نقطة)، و شهادة المشاركة (أقل من 70 نقطة).

و يهدف مهرجان” سوس كاسترو” الدولي في نسخته الأولى إلى التعريف بالكثير من كنوز الطبخ المغربي و الدولي، حيث سيشكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف على ما تزخر به المطابخ المغربية و العالمية من أطباق و وجبات متميزة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.