دورة تكوينية ببنجرير في مجال الحركية الكهربائية من 22 إلى 26 أبريل الجاري

0 76

تحتضن مدينة بنجرير، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 26 أبريل الجاري، دورة تكوينية في مجال الحركية الكهربائية لفائدة مهندسين و تقنيين مغاربة وأجانب من فئة الشباب.

و أفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه الدورة التكوينية تنعقد تحت إشراف خبراء و مختصين في مجال الطاقات المتجددة و الطاقة الشمسية و طاقة الرياح، في رحاب معهد البحث في الطاقة الشمسية و الطاقات المتجددة.

و أضاف البلاغ أن هؤلاء الشباب سيستفيدون من برنامج تكويني حضوري حديث و أكاديمي يتوزع بين النظري و التطبيقي، بإستعمال تقنيات متطورة و معدات متقدمة، مبرزا أن ذلك سيتيح للمستفيدين إكتساب معارف و مهارات تمكنهم من العمل بأمان و كفاءة في مجالات تخصصهم الصناعية و التقنية.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار مشروع E) Move Green)، الذي ينجزه كل من الصندوق الأندلسي للبلديات من أجل التضامن الدولي، و فدرالية “أنمار” للجماعات الترابية بشمال المغرب و الأندلس، و جمعية الطاقة المتجددة بالأندلس، بتمويل من الإتحاد الأوروبي من خلال Migration Partnership Facility (MPF) المسير للمركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة.

و أكد أن “MOVE GREEN” يعد مشروعا تجريبيا نموذجيا يهدف إلى إحداث فرص شغل جديدة لفائدة الشباب عبر مساعدتهم على اكتساب المهارة و القدرة على تنظيم المشاريع، من خلال التكوين المهني، و تعزيز الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في مختلف صناعات و خدمات الإقتصاد الأخضر.

و أضاف أنه من أولويات هذا المشروع، المساهمة في إستقرار الطاقات الشبابية و المواهب في بلدها الأم، و إحداث فرص شغل لفائدة الشباب المهنيين.

يشار إلى أن المستفيدين من هذه المبادرة إستفادوا، منذ 06 يونيو 2023، من سلسلة من الدورات التكوينية، سواء بالمغرب أو إسبانيا، تجاوزت مدتها 490 ساعة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.