أشرف حكيمي يتوج رفقة “باريس سان جيرمان” بلقب الدوري الفرنسي

0 140

توج نادي باريس سان جيرمان، الذي يلعب له الدولي المغربي أشرف حكيمي بلقب بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم “ليغ1” مساء يوم أمس الأحد، مبكرا و ذلك قبل 3 جولات من إنتهاء الدوري.

و جاء تتويج الفريق الباريسي باللقب، عقب هزيمة ملاحقه موناكو أمام مضيفه ليون (2-3)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري.

و سجل ثلاثية أصحاب الأرض كل من اللاعبين، ألكسندر لاكازيت، و سعيد بن رحمة، و مالك فوفانا في الدقائق (22، 26، 84) على الترتيب، بينما أحرز المهاجم وسام بن يدر ثنائية موناكو في الدقيقتين (1، و 60) من زمن اللقاء.

و توقف رصيد نادي موناكو بعد هذه الهزيمة عند 58 نقطة، و يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، متخلفا بفارق 12 نقطة عن باريس سان جيرمان، الذي أصبح بعيدا عن متناوله، بينما رفع فريق ليون رصيده إلى 44 نقطة، و يحتل المركز السابع على سلم الترتيب.

و إحتفظ فريق باريس سان جيرمان بلقب بطل الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي، و الـ12 في تاريخه، ليبتعد بصدارة أكثر الأندية الفائزة بالدوري، بفارق لقبين عن وصيفه سانت إيتيان، و يليهما في المركز الثالث مارسيليا برصيد 9 ألعاب، و من ثم موناكو برصيد 8 ألقاب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.