تارودانت..تنظيم تدريب وطني في رياضة “الأيكيبودو و الكاتوري شيتوريو”

0 114

نظم، بساحة باب الحجر بتارودانت، يومي 4 و 5 ماي الجاري، تدريب وطني في فنون الدفاع عن النفس “الايكيبودو و الكاتوري شيتوريو”.

و عرفت فعاليات هذا الحدث الرياضي الوطني، المنظم من قبل جمعية “جسور للثقافة و الإبداع” بتارودانت، بتنسيق مع اللجنة الوطنية للايكيبودو و الكاتوري شيتوريو، و جمعية “رودانيات الايكيبودو”، مشاركة عدد من الممارسين من مختلف الجمعيات المتواجدة على صعيد المحلي و الجهوي و الوطني.

و قد أشرف على هذا التدريب، ثلة من المتخصصين و الأطر التقنية من بينهم على الخصوص، الخبير الدولي دانييل دوبريويل، و الخبير الدولي فريدريك فلوكتي، و المدير التقني الوطني محمد نجيم.

و في تصريح للصحافة، قال رئيس جمعية جسور للثقافة و الإبداع بتارودانت، خالد الشنكيطي، أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، هو تطوير المهارات بالنسبة للمنخرطين و الممارسين لفن الايكيبودو و الكاتوري شيتوريو، و التعريف بمدينة تارودانت و بالمستوى الرياضي الخاص بها.

من جانبه، قال المدير التقني الوطني للأيكيبودو و الكاتوري شيتوريو، محمد نجيم، في تصريح مماثل، أن هذا التدريب الوطني، عرف حضور مكثف من جميع المدن المغربية التي يمارس بها هذا الفن، مؤكدا أن هذه التظاهرة، تأتي في إطار تقريب الفن الياباني للشباب.

و تضمن برنامج هذا الحدث، تدريبات في “كاتوري شنتوريو”، و “الايكيبودو” بالثانوية التأهيلية إبن سليمان الروداني، في إطار الإنفتاح على المؤسسات التعليمية و تربية الناشئة على الرياضة، و كذلك حفل تكريم لبعض الشخصيات الرودانية التي أعطت في مجموعة من الميادين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.