تزنيت..توزيع تجهيزات و معدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية

0 89

تم، اليوم الثلاثاء بتزنيت، توزيع معدات و تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل خصصتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء لفائدة 10 سجناء سابقين بالإقليم، و ذلك بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و تندرج هذه المشاريع في إطار برامج التأهيل و إعادة الإدماج التي تنفذها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، و كذا برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2022.

و تروم هذه المشاريع، التي جرى توزيعها بحضور، على الخصوص، عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، مساعدة هؤلاء الأشخاص على الإندماج السوسيو – إقتصادي، و تمكينهم من مشاريع مدرة للدخل من شأنها المساهمة في تحسين الظروف المعيشية لهم و لذويهم.

و قال منسق مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بأكادير، هشام بونيشان، في تصريح للصحافة، أن العملية همت توزيع مجموعة من المشاريع المدرة للدخل لفائدة 10 سجناء سابقين تابعين للنفود الترابي لعمالة إقليم تزنيت، بغلاف مالي يناهز 355 ألف و 778 درهم.

و أضاف أن هذه المشاريع تتعلق بمجموعة من الحرف و الخدمات، مشيرا إلى أن هذه المبادرة، التي تتم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تهدف إلى إعادة إدماج المستفيدين في النسيج الإجتماعي و الإقتصادي.

من جهته، أوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تزنيت، عبد السلام بنسلام، أن هذه المشاريع تندرج في إطار تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتزنيت و مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، مؤكدا أن اللجنة الإقليمية تبقى منفتحة لدعم و مواكبة هذه الشريحة، بهدف إعادة إدماجها في المجتمع.

و تقدر التكلفة الإجمالية لإتفاقيات الشراكة المبرمة في هذا الشأن بين اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية، و مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، ما مجموعه مليون و 520 ألف درهم، لفائدة 61 مستفيدا، ضمنهم 6 إناث.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.