تارودانت..إسدال الستار على الدورة الثانية للمهرجان الوطني “ربيع المسرح”

0 112

أسدل، أمس السبت بتارودانت، الستار على فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني “ربيع المسرح”، المنظم تحت شعار “فرجة، تكوين، إستمرارية”.

و إحتضن المركز الثقافي لتارودانت، الحفل الختامي لهذه التظاهرة الفنية المنظمة من قبل جمعية “مسرح الأفق”، على مدى ستة أيام ، بحضور مجموعة من الوجوه البارزة من أهل الفن و الثقافة، و تميز بتكريم الفنان  و الممثل المغربي عبد الرحيم المنياري.

و في هذا الإطار، تم، تتويج الفائزين المشاركين في جائزة المسرح المدرسي، حيث عادت جائزة أفضل تشخيص إناث، للتلميذة هاجر بوح من ثانوية المعرفة، فيما حازت جائزة أفضل تشخيص ذكور، للتلميذ ربيع النحيلي من ثانوية الشهيد علي بن الطاهر الإعدادية، فيما حصلت الأستاذة مليكة حمان على جائزة أفضل مؤطر.

و إلى جانب العروض المسرحية التي إستمتع بها جمهور أبا الفنون بمدينة تارودانت، فقد شكل الحفل الختامي للمهرجان، فرصة لتكريم مجموعة من شركاء هذه التظاهرة الوطنية.

و في تصريح للصحافة، قال مدير مهرجان ربيع المسرح، محمد حمزة، أن المهرجان يروم تقريب المسرح المغربي من الجمهور الواسع بمدينة تارودانت، و الإقليم عموما، إلى جانب تأسيس تقليد مسرحي في إطار تكوين الناشئة على المسرح، و خلق فرجة و تواصل مع الجمهور و تعرفهم على الأعمال المسرحية الوطنية.

و تميزت هذه التظاهرة الثقافية الفنية، بتنظيم مجموعة من الأنشطة الهادفة لفائدة التلاميذ و الطلبة و الشباب، و التي شملت ندوة المهرجان حول ” الذكاء الإصطناعي و المسرح”، و عروض مسرحية متنوعة، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات و الدورات التكوينية، و توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات الفنية المنظمة على هامش المهرجان.

يشار إلى أن الدورة الثانية لمهرجان ربيع المسرح، نظمت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، جماعة تارودانت، وبتعاون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، و الكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.