بمدينة العروي التابعة لإقليم الناظور..إفتتاح فعاليات الدورة الـ 12 من معرض “بلادي”

0 91

جرى، أمس الخميس بفضاء الحديقة الإيكولوجية بالعروي، إفتتاح فعاليات الدورة الـ 12 من معرض “بلادي”، المنظم من طرف جمعية الوحدة لمغاربة العالم.

و يضم معرض “بلادي” في نسخته الـ 12، المنظم بدعم من دار الصانع، و بشراكة مع جماعة العروي، ما بين 16 ماي الجاري و 06 يونيو المقبل، تشكيلة متنوعة من العارضين، تقدم منتجات تقليدية متنوعة، من مختلف أنحاء المملكة، و خاصة الأقاليم الجنوبية.

و يضم المعرض، كذلك، عدة فعاليات موازية تتمثل في ورشات في مجال الصناعة التقليدية يؤطرها عدد من الصناع و الحرفيين، و ذلك قصد التعريف بالمنتوج الوطني التقليدي منه و العصري، و ضمان إشعاعه و عرضه على الزوار بغية التشجيع على الإقبال عليه و تسويقه، علاوة عن لقاءات تكوينية لفائدة التعاونيات حول موضوع التسويق الرقمي.

و في هذا الإطار، أعلن رئيس جمعية الوحدة لمغاربة العالم عن خلق منصة إلكترونية لتتبع التعاونيات و الجمعيات.

و جاء إختيار مدينة العروي لإحتضان الدورة الـ 12 من معرض “بلادي”، سعيا من الجمعية إلى توسيع الشبكة الجغرافية لأنشطتها، و رغبة في إستقطاب زوار جدد و حث الساكنة المحلية على الإنخراط في تنمية المدينة و الإقليم.

و تهدف جمعية الوحدة لمغاربة العالم من خلال هذا المعرض إلى التعريف بالمؤهلات الإنتاجية للمغرب و ترويجها، و كذا خلق فضاءات لتبادل الخبرات و توجيه المقاولات و التعاونيات، و مواصلة الأنشطة المتعددة التي نظمتها سابقا و آخرها النسخة الـ11 من المعرض الدولي “بلادي” الذي نظم خلال شهر يونيو 2023 ببروكسل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.