تنظيم الدورة الثانية ل”أيام التراث بمراكش” من 23 إلى 26 ماي الجاري

0 63

تقام خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 ماي الجاري بالمدينة الحمراء، فعاليات الدورة الثانية ل”أيام التراث بمراكش”.

و تنظم هذه التظاهرة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قبل جمعية “تراث” للمحافظة على التراث المادي واللامادي لمدينة مراكش والحوز، تحت إشراف وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، و منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة (إيسيسكو) و المجلس الجماعي لمراكش.

و بحسب المنظمين، تتمتع المدينة الحمراء بثروة تراثية استثنائية تتمثل في معالم ومواقع تعود لحقب المرابطين و الموحدين و المرينيين و السعديين و العلويين، كما تشمل كنوز الهندسة المعمارية في القرن ال20.

و أضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة تدعو الزوار لإستكشاف مدينة مراكش الأثرية، من خلال إظهار آثارها من زاوية جديدة و ذلك بمشاركة عدد من المؤرخين و المعماريين و المتخصصين في التراث.

و سيكون عشاق التراث العربي الإسلامي، و لا سيما غير الملمين به على موعد مع السفر عبر الزمان و المكان عبر 5 جولات إرشادية تحت عنوان “مراكش، تراث في حركة”، و هي فرصة إضافية لتوعية سكان المدينة الحمراء و العديد من السياح بضرورة الحفاظ على التراث المادي و غير المادي للمدينة.

و يتضمن برنامج هذه الدورة، أيضا، أنشطة متنوعة منها جولات إرشادية لعدد من المعالم في المدينة العتيقة، و معرض للصور القديمة للمدينة و محاضرة حول موضوع “حماية جليز، أي آفاق ؟ “.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.