الإيسيسكو تطلق مسابقة “التراث المراكشي بعيون الشباب” للتصوير الفوتوغرافي

0 74

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة (إيسيسكو) عن إطلاق مسابقتها للتصوير الفوتوغرافي “تراث مراكش بعيون الشباب”، في إطار أنشطة احتفالية مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024.

و ذكر بلاغ للمنظمة، اليوم الجمعة، أن هذه المسابقة تروم تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي المادي و غير المادي في المدينة الحمراء، و تشجيع الشباب من دول العالم الإسلامي و خارجه على إبراز مواهبهم و إبداعاتهم في توثيق التراث الثقافي.

و أوضح أن جوائز المسابقة تشمل قسمين رئيسيين، و هما التراث الثقافي المادي و التراث الثقافي غير المادي، و في كل قسم يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 دولار أمريكي، و المركز الثاني على 350 دولارا، و المركز الثالث على 250 دولارا، مبرزا أنه سيتم أيضا منح جوائز تشجيعية للأعمال المتميزة تبلغ قيمة كل منها 100 دولار، للأعمال الحاصلة على المركز الرابع و الخامس و السادس في كل قسم.

و ستقوم لجنة مشكلة من خبراء في المجال بتقييم الأعمال المشاركة في المسابقة، لإختيار الأعمال الفائزة، على أن يتم تسليم الجوائز للفائزين خلال حفل إختتام أنشطة برنامج الإحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، كما سيتم عرض الأعمال الفائزة في معرض خاص.

و تتضمن شروط المشاركة في المسابقة: أن لا يزيد العمر عن 35 عاما، و أن يرسل كل مشارك من 5 إلى 10 صور، و أن تكون الصور أصلية و بجودة عالية و لم يسبق نشرها من قبل، و أن يتم إرسالها مع إقرار بحقوق الملكية الفكرية للإيسيسكو، على أن يكون آخر أجل لإستلام الأعمال 30 أكتوبر 2024.

و يمكن للراغبين في مزيد من المعلومات حول المشاركة في المسابقة التواصل عبر البريد الإلكتروني : prixphotographie.kech@icesco.org

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.