توقعات أحوال الطقس اليوم السبت 25 ماي الجاري

0 62

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت 25 ماي الجاري، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و الجنوب الشرقي، و المنطقة الشرقية و أقصى جنوب المملكة.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية فوق السهول المحيطية، و الواجهة المتوسطية و شمال الأقاليم الجنوبية، و شرق المملكة، فضلا عن نزول قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أحيانا برعد محليا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس، و من المحتمل أن تمتد إلى الريف، و الشمال الشرقي و الواجهة المتوسطية.

و ستكون السماء أحيانا غائمة بالسهول المجاورة لمرتفعات الأطلس الكبير و الجنوب الشرقي، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الجنوب، و الجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية، و تناثر غبار محلي بالجنوب، و الجنوب الشرقي و جنوب شرق المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 17 و 23 درجة بأقصى الجنوب و الجنوب الشرقي، و ما بين 12 و 18 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد إرتفاعا في مجموع أرجاء المملكة.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا ما بين الجرف و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي الساحل الأطلسي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.