إقليم وادي الذهب..حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445 هـ

0 41

جرى، أمس الجمعة بالداخلة، تنظيم حفل لتوديع حجاج إقليم وادي الذهب المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445 هجرية.

و في كلمة بهذه المناسبة، دعا والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، علي خليل، الحجاج الميامين إلى التشبث بالوسطية و الإعتدال، و التحلي بالإنضباط و الإنتظام في الذهاب و الإياب، و طيلة فترة مقامهم بالديار المقدسة.

كما أهاب والي الجهة، في كلمة تلاها نيابة عنه الكاتب العام لعمالة إقليم وادي الذهب، محمد الذهبي، بحجاج الإقليم مراعاة الترتيبات التنظيمية و الإدارية و الطبية التي أعدتها وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية، بتعليمات سامية من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ضمانا لسلامتهم و حسن توجيههم في ما يخص أداء مناسك الحج.

من جهته، قال المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية بالداخلة – وادي الذهب، عبد القادر العليوي، أن هذا الحفل يشكل مناسبة لتوديع هذه الثلة الخيرة من ضيوف الرحمان، المكونة من 77 حاجا و حاجة يمثلون إقليم وادي الذهب، و التي تنضاف إلى 15 حاجا و حاجة يمثلون إقليم أوسرد.ظ

و أكد المندوب أن هؤلاء الحجاج إستفادوا من دورة تدريبية سطرتها المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية، بتنسيق مع المجلس العلمي الجهوي و المجلسين العلميين المحليين لوادي الذهب و أوسرد، من أجل تزويد هذه الفئة المباركة بالزاد العلمي و الفقهي و السلوكي و الصحي، داعيا إياهم إلى حسن تطبيقها بالديار المقدسة.

من جانبه، أكد المدير الجهوي لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية، مرتضى جبار، أن اللجنة الطبية عملت، في إطار حرصها على صحة و سلامة الحجاج، على ضمان تزويد أفراد هذه الفئة المباركة بكل المعلومات الضرورية حول حالتهم الصحية، و تقديم الإرشادات و التوعية اللازمة لهم قبل سفرهم إلى الديار المقدسة.

و حث المدير الجهوي لوزارة الصحة، في كلمة تلاها نيابة عنه رئيس قسم الموارد البشرية و المنازعات بالمديرية، محمد قرقاش، الحجاج على أخذ الإحتياطات الصحية اللازمة طيلة فترة أداء المناسك، مع الحرص على الإلتزام بتعليمات البعثة الطبية و إرشاداتها، بالحفاظ على النظافة الشخصية، و تجنب الأماكن المزدحمة، و شرب كميات كافية من الماء، و التزود بكميات وافرة من الأدوية بالنسبة للمصابين بالأمراض المزمنة.

و في ختام هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، رئيس المجلس العلمي الجهوي للداخلة – وادي الذهب، محمد سالم الجيلاني، و رئيس المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب، عمر الحوات، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج إلى الحجاج المقبلين على أداء المناسك.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.