تاوريرت..حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي

0 244

نظمت أمس السبت بتاوريرت، حملة للتبرع بالدم، بهدف تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

و تم خلال هذه الحملة، التي نظمت تحت شعار “التبرع بالدم مسيرة لا تنقطع.. بادر قبل أن تكون أنت المحتاج و تغادر”، بمبادرة من جمعية المتبرعين بالدم بإقليم تاوريرت، جمع 87 كيس دم من شأنها المساهمة في سد العجز في احتياطي هذه المادة الحيوية بالمنطقة.

و أكد عضو الجمعية حفيظ شراد، أن هذه الحملة، التي نظمت تحت إشراف المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، و تنسيق مع مجلس جماعة تاوريرت، و المجلس العلمي المحلي، و مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بتاوريرت، تندرج في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

و قال في تصريح للصحافة، فإن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة نظمت بهدف جمع أكبر قدر ممكن من أكياس الدم، بالنظر إلى الحاجة الملحة لهذه المادة الحيوية و زيادة الطلب عليها، و كذا الخصاص الذي يعرفه المخزون الجهوي و الوطني من الدم.

و أشار شراد إلى أن هذه الحملة، التي عرفت مشاركة 109 متبرعا، ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، مشيدا في هذا الصدد، بالحس العالي الذي تتميز به ساكنة تاوريرت التي لا تتردد في الإستجابة لمثل هذه المبادرات التي يتم تنظيمها بالإقليم.

و تهدف مثل هذه الحملات الإنسانية إلى الرفع من عدد المتبرعين المنتظمين بمختلف أقاليم ومدن جهة الشرق، بهدف تعزيز المخزون الجهوي من الدم بشكل يساهم في سد الخصاص من هذه المادة الحيوية، لاسيما مع التعبئة و الإنخراط الفعال لفعاليات المجتمع المدني و مختلف الشركاء لإنجاح هذه المبادرات.

و يسعى المشرفون على حملات التبرع بالدم التي تنظم بمختلف أقاليم جهة الشرق بشكل منتظم، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم في صفوف المواطنين عبر تشجيعهم و توعيتهم بأهميته سواء بالنسبة للمتبرع ذاته أو في إنقاذ العديد من الأرواح.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.