أكادير..إطلاق مسابقة في فن الطبخ لتعزيز تمكين النساء

0 219

إنطلقت أمس الأربعاء بأكادير، فعاليات الدورة الأولى لـ”ماستر بياف”، و هي مسابقة في فن الطبخ مخصصة لتعزيز تمكين النساء.

و تندرج هذه المنافسات، المنظمة بشراكة مع المعهد المتخصص في تكنولوجيا الفندقة و السياحة “فونتي” بأكادير، و بدعم من الاتحاد الأوروبي، في إطار “مشروع مندمج لتمكين النساء، بياف”.

و في تصريح للصحافة، قال رئيس قسم الحكامة ببعثة الإتحاد الأوروبي في المغرب، روكو بوسكو، أن “ماستر بياف” تعتبر مباراة في فن الطبخ تهدف إلى بلورة الكفاءات التي إكتسبها طباخون صاعدون تم تكوينهم ضمن البرامج الشاملة لـ”بياف”.

و أضاف أن هذه المسابقة تروم أيضا، تأهيل قابلية الإشتغال و التمكين لدى الفتيات في وضعية إعاقة، و كذا النساء اللواتي يسهرن على رعايتهن.

و حسب الجهة المنظمة، فإن “ماستر بياف “، يشكل حدثا إقتصاديا و إجتماعيا يجمع بين متعة التذوق و قيم الإدماج، إذ يطمح على المدى البعيد، إلى المساهمة في إشعاع عاصمة سوس ماسة، و جعلها عاصمة للسياحة الشاملة على الصعيد العالمي.

و تتمثل أهداف هذه المسابقة كذلك، في تعزيز فرص العمل و تمكين الفتيات ذوات الإعاقة في جهات سوس ماسة، الدار البيضاء سطات، الشرق، و طنجة تطوان الحسيمة.

الجدير بالذكر، بأن هذه التظاهرة تم إنجازها، بشراكة مع الجمعية الإيطالية” أوفشي لانوسترا فاميليا”، و جمعية “كازا لحنينة”، و جمعية “بدر”، و شركاء من إيطاليا و المغرب، من بينهم فيدرالية جمعيات الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة باشتوكة أيت باها، و بدعم مالي من الإتحاد الأوروبي بالمغرب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.