الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم في لقاء مع النائب الإقليمي يقف على اختلالات يعرفها الإقليم
زاكورة: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم في لقاء مع النائب الإقليمي يقف على اختلالات يعرفها الإقليم

زاكورة: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم في لقاء مع النائب الإقليمي يقف على اختلالات يعرفها الإقليم

زاكورة بريس – زاكورة : متابعة في قضية إنتقال الأستاذين من نيابة زاكورة

في إطار تتبعها لعملية الدخول المدرسي، عقدت الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) لقاء مع النائب الإقليمي للوقوف على بعض الاختلالات التي تعرفها نيابة زاكورة، من قبيل الخصاص المهول في الأسلاك الثلاثة وبشكل كبير في بعض المواد، خصوصا الرياضيات والفرنسية في الثانوي بسلكيه.

وقد نبهت النقابات الإقليمية، وخصوصا الجامعة الوطنية للتعليم، في بياناتها الصادرة في هذا الشأن، إلى كل هذه المشاكل التي تعانيها المنظومة التعليمية بالإقليم (من خصاص واكتضاض وأقسام مشتركة وتكليفات…)، إلا أنها لم تجد آذانا صاغية.

وبعد وصول لعلمها انتقال أستاذين بعد التحاقهما هذه السنة في إطار التعيينات الجديدة، وتوقيعهما لمحضر الالتحاق بمؤسسات الإقليم، بشكل فجائي أثير حوله العديد من الأسئلة، نقلتها إلى النائب الإقليمي الذي لم يقدم “أجوبة مقنعة”. والمعنيين بالأمر أستاذ مادة الفرنسية عين بالثانوية الإعدادية ترناتة الذي يقال أنه انتقل إلى نيابة سطات، وأستاذ مادة الرياضيات الذي بثانوية سيدي أحمد بناصر التأهيلية الذي يقال أنه انتقل إلى نيابة تاونات.

وتطالب من الجهات المسؤولة، إقليميا وجهويا ومركزيا، تحمل مسؤوليتها وفتح تحقيق حول هذا الموضوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى