الرئيسية | أخبار محلية | السوق المغطى لزاكورة في وضعية مزرية

السوق المغطى لزاكورة في وضعية مزرية

زاكورة -(زاكورة بريس)- يعاني السوق المغطي بزاكورة من غياب قنوات الصرف الصحي وتقادم بناياته وغياب التهوية وانتشار روائح كريهة ،ويشتكي التجار من غياب قنوات الصرف الصحي بالإضافة الى الأرضية المتسخة والمهترئة لفناء السوق،حيث يجدون صعوبة في عملية التنظيف ،كما انعكست هذه الأوضاع سلبا على صحة بعض التجار الذين وجهوا عدة شكايات للسلطات قصد التدخل لإصلاح السوق اليومي والإشراف على نظافته علما بأن التجار يدفعون الضرائب ومستحقات الكراء للمجلس البلدي لزاكورة الذي قدم عدة وعود دون تنفيذها حسب ما صرح به التجار.
ويعاني التجار من الإختناق داخل السوق بسبب انتشار روائح الأطعمة ودخان”الشواية” الذي ينبعث من المقاهي المجاورة مما يتسبب في تلوث فضاء السوق المغطى ونفور الزوار من ارتياده.
 وفي رد كتابي على شكاية التجار المشتكين بتاريخ 11 نوبر2012م أكد عامل إقليم زاكورة أن المجلس البلدي لزاكورة التزم بوضع إطار زجاجي قابل للفتح والإغلاق بمواصفات هندسية تتوافق مع بناية السوق المغطى في انتظار برمجة الإعتمادات اللازمة لهذا المشروع. كما يعاني تجار السوق المغطى بزاكورة من انتشار ظاهرة الباعة المتجولين و”الفراشة” أمام السوق مما يؤثر سلبا على مداخيل التجار داخل السوق المغطي الذين يؤدون رسوما ومستحقات متعلقة بالضرائب والكراء،كما يتسبب الباعة المتجولون في فوضى وعرقلة حركة المرور في الشارع الرئيسي الوحيد بالمدينة .وسبق للتجار أن طالبواالسلطات بوضع حد لفوضى الباعة المتجولين وهددوا بتصعيد احتجاجاتهم في حالة عدم تحقيق مطالبهم.

المصدر: سوس بلوس

3 تعليقات

  1. عن اي سوق مغطى تتحدثون ؟ انه مجردمبنى لايحمل اسم سوق وكله ثقوب وابواب ولايتسع الا لبعض الحوانيت (الجزارة غالبا) ، بصراحة وايضا حتى لانستغفل القراء من خارج زاكورة والذين قد يتخيلونه سوق مغطى بمعنى السوق اقول لم ولن ار فيه شواء ابدا ولا اثر للاختناق الذي يتحدث عنه صاحب المقال ولا وجود للباعة المتجولون قرب هذا السوق عفوا السويق بل مجرد بعض النسوة والعجزة يبتاعون السجارة بالتقسيط والماء وبعض حزم المعدنوس (لايتجاوزون رؤوس الاصابع) ليس كمن يتخيل الباعة المتجولون في المدن والذين نجدهم بكثافة ، بل حتى هذا النوع من التجارة زاكورة بريئة منه براءة الذئب من دم يوسف ، وبدأت بوادره الجنينية في احدى السويقات والسوق الاسبوعي فقط ومن يكذب فما عليه سوى الوقوف بنفسه وسيصدم بمبالغة صاحب المقال الزائدة عن اللزوم .

  2. اي سوق تحتاج زاكورة سجن مفتوح الازبال في كل مكان السعاية البلدية في سبات عميق السلطات تتفرج و الزاكوري يسبح ف الوسخ لانه متسخ باز باز للسياح

  3. il est vrai que l’hygiène est un gros problème pour les visiteurs,les touristes croyez moi c’est peu engageant toutes ces odeurs et ces poubelles qui traînent. il suffirait pourtant de peu de choses pour y remédier,des poubelles bien placées et qq personnes engagées pour veiller a la propreté des lieux.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى