الرئيسية | أخبار محلية | وقفة احتجاجية لذوي الحقوق للجماعة السلالية بأسرير
وقفة احتجاجية لذوي الحقوق للجماعة السلالية بأسرير

وقفة احتجاجية لذوي الحقوق للجماعة السلالية بأسرير

خاض ذوي الحقوق للجماعة السلالية بأسرير إيلمشان بزاكورة وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية يوم أمس الاثنين منددين بشدة اعتقال 13 شخصا من ذوي الحقوق وتعريضهم للضرب والرفس وممارسة الارهاب النفسي والشطط في استعمال السلطة .بعدما نظموا وقفة احتجاجية على أراضيهم يوم الاثنين 09 دجنبر 2013 شجبا لمجموعة من الأشغال التي شرعت السلطة الاقليمية في إنجازها مع العلم أن الارض السلالية لأسرير غير مجهزة وغير محفظة ولم تكن في طور التحفيظ. كما أنها متنازع عليها ومعروضة على القضاء منذ سنة 2011 والتي أنهى قاضي التحقيق في ملفها عدد 11|12بتاريخ 08|10|2013 وتمت إحالته على أنظار وكيل الملك بالتاريخ المذكور. وقد كالب المتظاهرون باطلاق سراح كافة المعتقلين الثلاثة عشر بدون قيد أو شرط و بجبر الضرر النفسي والمادي لكل المعتقلين وعائلاتهم . كم ادانو التدخل الهمجي لقوات الأمن في حق ذوي الحقوق  . مطالبين بتطبيق العقوبات والجزاءات على المخالفين لقوانين التعمير والتجزئات و  بتفعيل الدورية الوزارية رقم 6370D    المتعلقة بمحاربة البناء العشوائي . كم رفضوا أوراش الصفقات العمومية المشبوهة المحدثة على أراضينا مطالبين بتقديم المتورطين الى العدالة في نهب الأراضي السلالية إلى العدالة و تحميل عامل الإقليم مسؤولية ما حدث من مس بالحريات الفردية . كما كدو عى ضرورة اتخاذ التدابير الدستورية لإصلاح القضاء وجعله سلطة مستقلة وتطهيره من الفساد و المفسدين و الرشوة.و تحميل المحكمة الابتدائية مسوولية التماطل في تفعيل المسطرة القضائية على مكتب ودادية المنصور الذهبي و شجبوا مسلسل التطييق والترهيب على الحركات الاجتماعية ونهج مقاربة القمع وعسكرة الاقليم وتكشير الانياب لتكسير أضلع المواطنين.
 وفي ذات البلاغ عبر الساكنة عن تحياتها للنضالية العالية للجمعية المغربية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان و للجمعية المغربية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان و للجماهير الشعبية ولكل من ازر ذوي الحقوق من قريب او بعيد في معاركهم البطولية و الاستعداد لخوض كل الاشكال النضالية حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة والمتمثلة في أرض الآباء والأجداد .وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة

5 تعليقات

  1. يجب تطبيق القانون ضد هؤلاء الفوضويين اللذين يريدون تعطيل اي مصلحة لفائدة زاكورة فهم من زرع بدور الفتنة وهم من استغلوا جهل الفقراء والزج بهم في مخالفة القانون.
    البقع التي بعتم هل هي قانونية أم لا؟

  2. و هل تم تطبيق القانون في حق اللصوص الذين نهبوا و سرقوا الاراضي السلالية.? ومنهم من استفاد من ازيد من 52 بقعة في المواقع الاستراتيجية. و من اين يقتات اللصوص الا من تلك الاراضي?.لكن مصيرهم سيكون نفس مصير ابائهم. نذكر جيدا كيف كانت خاتمتهم فمنهم من مات و لم يستطع حتى تلفظ الشهادة و العياذ بالله. فلم ينفعه كل ما نهب و كل ما سرق في تلك اللحظة.فاللهم انصر الحق و اصحاب الحق امين.و تحية للمناضلين الاحرار بأسرير.

  3. هولاء انتهازبون باعوا بقعهم باثمنة بخسة جدا والان ارتفعت الاثمنة اضعافا كثيرة فندموا ندما كبيرا ويريدون خلق البلبلة للرجوع لضربة البداية لكن الحكم سفر النهاية.
    اقول اتقوا الله في سكان اسرير

  4. تحية للشرفاء المناضلين . من يناضل اليوم لا يطالب بالمزيد من البقع . انهم يطالبون بتفعيل مبدأ المحاسبة فقط و تقديم المتورطين في النهب الى العدالة. اما البقع فلن تغني الفقير.فالله هو الذي يغني. مامصير الأموال التي دفعها الناس منذ تأسيس الودادية. لماذا تم تزوير التصاميم. لماذا استفاد مكتب الودادية من هذه الاعداد الضخمة من البقع هم و عائلاتهم.هذه هي الأسئلة التي يجب ان تطرح. و عموما فإن اللصوص و من يليهم سوف يبقون لصوصا حتى في اعين القطط في الشوارع.

  5. اللهم اهلك الظالمين بالظالمين.قريبا سيهزم اللصوص و من في صفهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى