الرئيسية | تعليم | مجموعة مدارس بني علي تؤسس لمشروع المؤسسة
مجموعة مدارس بني علي تؤسس لمشروع المؤسسة

مجموعة مدارس بني علي تؤسس لمشروع المؤسسة

ذ إحيا محمد

في إطار أنشطتها ، نظمت جمعية دعم مدرسة النجاح لمجموعة مدارس بني علي لقاء تكوينيا حول هندسة المشاريع في إطار أجرأة الإستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة المؤطر بالمذكرة الوزارية رقم 14/159 الصادرة بتاريخ 25 نونبر 2014 و العدة المرافقة لها . عرف اللقاء مشاركة كل الأطر الإدارية و التربوية للمؤسسة من إداريين و مدرسات و مدرسين و ممثل جمعية أمهات و أباء و أولياء التلاميذ و كذلك ممثلي التلاميذ .

 

Bni ALi

انقسم اللقاء إلى ثلاثة أجزاء  :عرض شريط فيديو حول مشروع المؤسسة  ثم عرض نظري و ورشات عملية حول هندسة المشروع  .قبل انطلاقة العروض ،افتتح اللقاء بكلمة تقديمية للسيد رئيس المؤسسة الذي شكر المشاركين على اهتمامهم وذكّر بالخطوات و المجهودات التي تقوم بها المؤسسة دائما خدمة للعمل التربوي و التعليمي . بعد دلك تم عرض شريط فيديو الذي تطرق إلى فلسفة مشروع المؤسسة و المرامي و الغايات التي تؤطره . بعده تم تقديم العرض في شقه النظري تطرق فيه المقدم إلى محاور عدة تجلت في تعريف المشروع بصفة عامة ومشروع المؤسسة بصفة خاصة ثم المرجعيات المعتمدة و أهداف مشروع المؤسسة والمقاربات المعتمدة ودورة حياة المشروع ثم ادوار و مسؤوليات المتدخلين وفي الأخير تم التطرق إلى أهم مجالات مشروع المؤسسة و بعد دلك كان للمشاركين موعد مع وقفة شاي ، بعدها تم استئناف اللقاء  بفتح باب المداخلات التي أغنت النقاش عبر تقديم إضافات و طرح أسئلة حول الموضوع . بعد دلك مباشرة تم العمل بالورشات بتقسيم المشاركين على ثلاثة ورشات ، كل ورشة تمثل وحدة مدرسية لمجموعة مدارس بني علي و التي اشتغلت على تشخيص الحاجيات لكل وحدة و تقديم الحلول الممكنة . بعده قامت كل مجموعة بعرض نتائجها و تمت مناقشتها و تحليلها ، ليتفق الجميع بعد دلك على تحديد الأولويات و الخروج في النهاية بالخطوط العريضة لمشروع المؤسسة ليتم الاتفاق بالتراضي على فريق القيادة  .

Bni ALi -1

و في كلمة أخيرة لرئيس المؤسسة التي شكر فيه الجميع على المشاركة الفعالة من اجل إنجاح اللقاء و ثمن المجهودات الكبيرة لأطر المؤسسة ، تم اختتام أشغال اللقاء، ليتم دعوة المشاركين لتناول وجبة الغداء .

Bni ALi -2  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى