الرئيسية | أخبار محلية | وثائق إثباث بمقال خاص بجماعة تمكروت
وثائق إثباث بمقال خاص بجماعة تمكروت

وثائق إثباث بمقال خاص بجماعة تمكروت

لقراءة ما جاء في رد السيد “محمد خالي عبو” حول مقال نشرناه سابقا على تستر المجلس الحالي لجماعة تمكروت حول مشاريع وهمية لسابقه. من هنا

شكرا للسيد “محمد خالي عبو” على الرد لتنوير الراي العام المحلي وفتح باب الحوار. ونؤكد هدف الجريدة هو تنوير الراي العام وتتبع المسؤلين السياسيين وهذا دور السلطة الرابعة. ونؤكد ان المقال الذي رد عليه والذي تطرقنا فيه للعديد من المشاكل لم يأتي لاهداف سياسية ولا شخصية حيث جاء بناءا على مصادر مطلعة وبوثائق واثباتات دامغة ونبدا اولا بالحاق احد الموظفين فهذا الالحاق الذي يحلم به كل موظفي الجماعات القروية والحضرية ليس في زاكورة فقط وانما المغرب ككل لايستفيد منه الا المحظوظين وذوي النفوذ من جهة ومن جهة اخرى منح منصبين شاغرين كان يجب ان يستفيد منهم احد الشباب العاطلين عن العمل وحاملي الشواهد العليا وانتشال عائلتين من الفقر استفاد منه موظف وترك المنصبين لجماعته الاصلية وهذا يعد فسادا وبامكان الرئيس الجديد ايقافه اذا كانت هناك ارادة اصلاح لان الالحاق لايتم نهائيا الا بعد ثلاث سنوات من العمل بالجماعة المستضيفة بعد اثبات المردودية وهذا يتنافى مع الواقع بحيث الموظف المعني لايتوفر على مهمة داخل الجماعة. اما بخصوص الصراعات السياسية فقد ظهرت في الاونة الاخيرة بين الاحزاب في التصويت على ممثل الجماعة داخل مجموعة الجماعات المحلية والواحات واظهرت ضعف المجلس وصراعاته التي تؤدي الى تعطيل مصالح الجماعة فعوض البحث عن حلول لمشاكل المواطنين والبحث عن شراكات ومشاريع لتنمية الجماعة تتم صراعات ثانوية والرأي العام المحلي يعرف هذا جيدا . اما بخصوص الرئيس فرد الاخ الكريم يؤكد لنا تدخل من هب ودب في صلاحيات الرئيس لان الرد يجب ان يكون من المسؤول المباشر والاول في الجماعة وهذا مالم يحدث لتنوير الراي العام. 
وبخصوص تردي وضعف الخدمات الادارية فالكل يعرف توقيت دخول وخروج الموظفين بحيث يدخلون مع 10 صباحا ويخرجون مع 13:00 الواحدة ضاربين عرض الحائط كل الدوريات والقوانين المنظمة للوظيفة العمومية ودون حسيب ولارقيب وهذا امام المسؤلين داخل الجماعة ولااحد يحرك ساكنا،اما الغيابات فحدث ولاحرج مما يؤدي الى تعطل وضعف الخدمات. 
واما بخصوص اتهام الصحيفة بالتضليل والكذب هذا عار عن الصحة والكل يعرف دور السلطة الرابعة وهو تتبع وانتقاد المسؤلين السياسيين. اما بيت القصيد ومربط الفرس هو انكار ان المجلس الحالي والسابق لم يصادقوا على المشاريع التي ذكرت في المقال نهائيا وهي تدصيص وتعلية صور الجماعة والتشجير او البستنة فهذا يظهر تضليلا كبيرا لاالري العام المحلي والوطني فلدينا تقريرا للجنة المالية من داخل الجماعة يؤكد صحة ماكتب في المقال بحيث تم تخصيص خمسة عشرة الف درهم لتدصيص مدخل الجماعة واربعين الف درهم للبستنة والتشجير و عشرون الف درهم لتعلية الحائط الخلفي للجماعة  ولم يتم انجاز اي مشروع على ارض الواقع. وتجدون التقرير والصور اتباتية اسفل المقال ونؤكد لقرائنا الاوفياء ان مصداقيتنا هي راس مالنا وان هدفنا المساهمة في تخليق الحياة العامة والسبق في تنوير الراي العام المحلي.

 

DSC_0044

DSC_0045  mur

 

4 تعليقات

  1. الكلاخ بعينه و البلادة بأمها

    والصحفي المزور .. هذا عبارة عن تقرير للجنة المالية 2011 مجرد اقتراحات مشاريع تقترحها اللجنة في برمجتها للفائض على المجلس و المقترح شيء و المشروع شيء آخر ، هذه المشاريع لم يصادق عليها المجلس.
    لو انك قرأت التقرير لما قمت بتشوه صورتك، ابحث في التقرير عن كلمة ” و اجتمع السادة اعضاء اللجنة على اقتراح المشاريع التالية و رفعها الى انطار المجلس للبث فيها”
    أنصحك بقراءة النصوص القانونية.. باش تفهم

  2. السلام
    اذا كان الموظف الذي انتقل الى الجماعة تابع لوزاة الداخلية MI لا يكون في وضعية الحاق بل انتقال حر بالمنصب المالي، شريطة مصادقة عامل الاقليم و الرئيس الاصلي و الرئيس المستقبل. اما الالحاق فيهم فقط اصحاب السلم 9 فما تحت و هو الذي يشترط فيه قضاء 3 سنوات. فنحن في الراشدية انتقل الينا متصرف تابع لوزارة الداخلية مباشرة بدون قضاء 3 سنوات.

  3. الفوضى في المغرب كامل هذه الجماعة ليست الاولى ولا الاخيرة
    نتمنى فقط من الرئيس أن يغير الوضعية فأملنا فيه كبير
    و الله اعاون الجميع

  4. صحيح ان جماعة تمكروت تتخبط في مشاكل عويصة تقتضي منا الارادة السياسيةلتخطي هذه الازمة.السلطة الرابعة تقتضي الدراية الكاملة بجميع الملفات التي تتطرق إليها. فهي المسؤولة الأولى على فضح المفسدين.فلا يمكن ان نسكت عن ما يكتب في الجرائد لأنها مرآة المجتمع فتحية إلى هذه الجريدة التي لها الجرأة لتناول هذه الملفات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى