المروحية الطبية لوزارة الصحة تتكفل بنقل سيدتين حاملتين تقطنان بدواوير محاصرة بالثلوج إلى المستشفى المدني المتنقل بإملشيل

1 131
نقلت سيدتين حاملتين في رحلتين متتاليتين  اليوم الجمعة بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة إلى المستشفى المدني المتنقل بإملشيل وذلك بعد استحالة نقلهن برا بسبب كثافة الثلوج التي اكتسحت المنطقة، السيدة الأولى، يبلغ عمرها 30 سنة، وتقطن بدوار ألمغو الذي يبعد عن إملشيل ب 20 كلم، أما السيدة الثانية فيبلغ عمرها 39 سنة، وتقطن بدوار توربضيت الذي يبعد عن إملشيل ب 18 كلم.
وقد تكفل بالحالتين فريق طبي متكون من طبيب النساء والتوليد وطبيب الإنعاش والطاقم المساعد بالمستشفى المدني المتنقل المقام حاليا بجماعة إمليشيل التابعة لإقليم ميدلت.
وفي نفس اليوم، تم نقل سيدة حامل في شهرها التاسع، تبلغ من العمر 30 سنة، بواسطة سيارة الإسعاف، من دوار تيجان الذي يبعد عن مركز كرامة ب 52 كلم إلى المركز الصحي القروي ودار الولادة   بكرامة التابعة ترابيا لدائرة الريش، بمساعدة كاسحة الثلج التي سخرتها السلطات المحلية. وقد استغرقت الرحلة أكثر من 4 ساعات ذهابا وإيابا، نظرا لصعوبة المسالك المكسوة بالثلوج.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية الصحة بميدلت، قدمت خلال الأيام الأخيرة خدمات صحية للساكنة سواء داخل أو خارج أوقات العمل بما في ذلك عمليات الولادة بدور الولادة وكذا نقل الحالات المستعصية صوب المستشفى الإقليمي بميدلت. وهذا يدخل ضمن عملية رعاية التي أطلقتها وزارة الصحة للتخفيف من آثار موجة البرد والتساقطات الثلجية والمطرية التي تجتاح بلادنا.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. mehdi mountather يقول

    Avant l’islam ALLAH a exterminer Aâd par un ouragan glacial donc aux marocains d’appliquer le Coran a 100% le 12.2.2018 pour éviter la mort par ces punitions d’ ALLAH tempête de neige les inondations séisme plus 5 les foudres les tornades les grêlons séisme en plein neige volcan arrêt cardiaque H1N1 les virus grippe saisonnière monoxyde de carbone explosion de gaz les accidents de la route de train crash d’avion naufrage et pour éviter l’enfer aux terroristes de Daech de poser leurs armes

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.