الرئيسية | أخبار محلية | بيان ناري لمفتشية حزب الإستقلال بزاكورة يتهم فيها عامل الإقليم بالتواطؤ
بيان ناري لمفتشية حزب الإستقلال بزاكورة يتهم فيها عامل الإقليم بالتواطؤ

بيان ناري لمفتشية حزب الإستقلال بزاكورة يتهم فيها عامل الإقليم بالتواطؤ

في بيان ناري من المفتشية الإقليمية لحزب الإستقلال بزاكورة خلال إجتماع يوم 03-11-2012 بجماعة تمزموط حضره مجموعة من فعاليات وممثلي ساكنة الإقليم برئاسة المفتش الإقليمي و النائب البرلماني و الكاتب الإقليمي لحزب الاستقلال ، إتهمت فيه عامل الإقليم بتواطؤه مع أشخاص لأسباب تتعلق بالإنتماء السياسي، ورفضه استقبال المواطنين لدراسة مشاكلهم، ورفضه التدخل لتزويد جميع المناطق بالماء والكهرباء، ورفضه توقيف بعض نواب أراضي الجموع، كما جاء البيان أيضا أن مكتسبات الساكنة تراجعت بالإقليم بعد تعيينه على رأس عمالة زاكورة منذ خمسة أشهر، في تلكئته في حل المشاكل الصحية والإجتماعية في الإقليم.

12 تعليقات

  1. ghir wahd tawdih fima kaykhass les problemes de la santé whad les greves limstama w lmowatin zagori howa likaydfa3 taman rah 2 prrsonnes homa lisbboo fihaa le premier howa le delegué likayntami l hizb listi9lal w le governeur howa likaymli 3lih makaydirr khlaw had lihti9an istamr wkayghlto ra2y l3am wrkbo 3la linti9al dyal 3 infirmieres ama tabaa rah tl9ohom wchhal man tbib siftato dola mawslch wchhal man wahd makaynch wkaytkhlss mais siro l sbitart2akdo ntomaa ana makanhdarch min faragh w l3amil frassoo hadcho kaml 3lach mayhasb le delegué khass soit tba lframliya ikhdmo rah mowdafin 3and dolaa machi itrybo wystr 3lihom lmndob wl3amil hada monkar lmra ila brat twld tmchi l marrakech w3ndna 2 gynecologues makayninch tbib dyal l3dam ma3rft fin mcha rah le delegué twat2 m3a le governeur rwno sihaaa

  2. الموضوع : طلب ايفاد لجان تفتيشية
    الخروقات التي يعيشها القطاع الصحي بالإقليم. و التي يمكن مثلا جرد ابسط مظاهرها على الشكل التالي :
    – الاستغلال الفاضح للسيد المندوب لسيارات الدولة
    – رفض المسؤولين الكشف عن لائحة الموظفين بالإقليم رغم إلحاح الفرقاء الاجتماعيين و تسترهم على موظفين اشباح لا يقدمون اية خدمات للمواطنين الشيء الذي يدفع بالمسؤولين الى استعمال الشطط في السلطة لإرغام الموظفين الملتزمين على القيام بمهام الأشباح مما يدفع بالموظفين الى الانتقال الى مناطق اشد قساوة على اقليم زاكورة، بحيث أن المنطقة سجلت خلال الثلاث سنوات الأخيرة أعلى معدلات الانتقال وطنيا
    – المعدات الطبية اللازمة لإجراء بعض العمليات الجراحية بحيث أن المركب الجراحي لا يزال يشتغل بمعدات قديمة تم اقتناءها من طرف مسؤولين سابقين. و تجدر الاشارة الى ان بعض الاجهزة التي تم اقتناؤها حديثا لم يتم تدوينها كما تعرضت بعضها للتلف نتيجة لغياب الصيانة و استعانة الادارة بعون حراسة للقيام بالصيانة. فرغم تزويد الاقليم بأطباء اخصائيين في شتى الاختصاصات إلا أن غياب الأجهزة و تلف بعضها يحول دون التحاق هؤلاء بالإقليم مما يحول دون استفادة المرضى من خدماتهم..
    – احتقار المسؤولين للموارد البشرية و التشكيك في حقهم المهني و تهميشهم لمطالب الموظفين حيث أن الأطر الصحية لم تستفد من مستحقاتها المترتبة عن الحراسة و الالزامية منذ سنة 2010 على عكس الاقاليم الاخرى مما خلق حالة من الاحباط لدى الشغيلة،و ذلك رغم توصل الإدارة بمراسلة وزارية تلزم المسؤولين بصرف هذه المستحقات بشكل استعجالي.
    – عدم تقيد المسؤولين بتطبيق بنود دفاتر التحملات في ما يخص الخدمات المفتوحة للخواص من نظافة , حراسة, تغذية، بحيث أن الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى و الموظفين لا تحترم ادنى شروط الكرامة الانسانية كما أن المستشفى تحول إلى منتزه فاتحا ابوابه في وجه العموم لمدة 24 ساعة على 24 ساعة و قد أصبح منبعا لروائح عجيبة و ذلك لرداءة النظافة.

    – انشغال المسؤولين بهموم اخرى كالسياسة و عدم إلمامهم بأبجديات الإدارة حيث تظل الإدارة معطلة و ما يجسدها عدم استفادة الموظفين من الترقية لعدم بعث لوائح تنقيطهم السنوية إلى الجهات المعنية على غرار الأقاليم الاخرى.
    ومن أوجه الشطط الإداري امتناع الإدارة عن تسليم و تسجيل وثائق إدارية تخص الموظفين في مكاتب الضبط و عدم احترام السلم الاداري.
    – عدم احترام القرارات و المذكرات الوزارية و نذكر منها على سبيل المثال :
    . عدم تسليم مقررات الانتقال للمعنيين بالأمر بعد توصل الادارة بها و بالتالي التوقيع على محاضر التوقف عن العمل.
    . عدم تطبيق مضامين الدورية الوزارية المتعلقة بضرورة صرف التعويضات الخاصة بالحراسة و الالزامية بعد تماطل الادارة في صرفها.
    . عدم التقيد بمقتضيات النظام الداخلي للمستشفيات بالمغرب و التهاون في تطبيق بنوده…

  3. MR.le gouverneur est un homme de developpement ,il est loin de la politique.il travaille jour et nuit pour le developpement de zagoraa et le maintien de l’ordre.CES “politiciens”,leurs principal but est la domination sur le terrain et MR le gouverneur ne travaille qu’avec eux.ces gens sont connu a zagora et surtout 2 ou 3 personnes qui sont a la tete,sont le berceau est l’orrigine de tout les problemes de zagora.c’est leur façon de politiser les choses;la creation des problemes entre les tribus.zagora est classée la premierre au niveau de l’éléctrification rurale… s.

  4. لسي ابراهيم راه كلنا ابغينا التغيير و القطيعة مع الفساد بالله عليك اشكاتعرف مزيان اشواقع راه الناس كيسحاب ليهم التغيير بالبيان و الا بالجورنال راه التغيير بالتحسيس و كل واحد يلعب دور الفحزب خصو ايطر الواطنين و ايوعيهم و البرلماني ايدافع عليهم في مركز القرار والادارة وكل الغيورين يتكلمو لغة وحدة هي التنمية ما شي الحسلبات الخاوية و اعلاش افلان ماستقبلني و ماشرب معي الشاي واعلاش القاضي ما احكم الى صالحي و علاش و غلاش واخا افباباه غادي انتاقم منو و لال يعفو اعلى الاقليم من هده الصراعلت البزنطية و البزنطيين
    رد

  5. تحية لحزب الاستقلال

    على الاقل لقد قال كلمة حق . أما من يدعي أنها حملة انتخابية ه عار الله حتى نتوما دروها و اجو نكولو اللهم ان هدا لمنكر

    و لكن فين هاد المواطن لي ساكت على الاضراب المفتوح في الصحة لمدة 21 يوم

  6. ميمون بغا المجلس الاقليمي وتعاون مع بن عدي ومعاهم الدحالي .ابغاو العامل اسبقبل اصحابهم كل يوم . نغا ميمون يغلي ايت بها بالعامل هذا مغدي يلقاه . ميمون معروف بايت وزين قتلوا لرواح في الجامع ولدو العيالات . هذا العامل ديمقراطي وما تيخاف السي العامري . طبل وغيط وكذب وعاود كذب ما تقضس شسئ

  7. ميمون بغا ادير الدحاني فالمجلس الاقليمي حيت الدحاني ولا استقلالي راه الله تيعرف ميواتي

  8. الاحزاب الأربعة المنددة و الناكرة للحقيقة ما هي إلا أحزاب الشكارة والجالسة على الكراسي أو اللاصقة بالكراسي و الخائفة على مصيرها في الاستحقاقات القادمة هي الآن تتنكر للواقع الذي نعيشه في الاقليم من نهب وسرقة في جميع الميزانيات سواء الجماعية او البلدية او الاقليمية طبعا والمشرفون عليها كلهم من الاحزاب الاربعة هذا هو السبب لتنكرهم للحقيقة المرة في اقليمنا زاكورة لا صحة لا ماء لا كهرباء امية بنيات تحتية هشة اللهم الطف بنا يا رب . ومن هذا المنبر الحر اتمنى ايفاد لجنة تفتيشية لجميع الجماعات المحلية والبلدية الموجودة باالإقليم لتتبين الحقيقة للمتنكرين لها.اما انت يا صاحب المقال فهنيئا لك بالفتات الذي سيتركونه لك اصاب الشكارة نعم نصيبك من الغنيمة.
    الله انعل الي ما يحشم.
    انشري يا زاكورة بريس

  9. ردا على TAZARINI و خشاعي واتباعهم من المأجورين.

    القافلة تسيروالكلاب المسعورة تنبح،فهدا الكلام موجه الى الذي يدعي انه خشاعي والى المعتوه TAZARINI يامن يترترون بدون سبب وينكرون الواقع المر الذي تعيشه ساكنة الاقليم، فان انصار الحق وقول الحقيقة وفضح سياستكم المكشوفة لكم بالمرصاد فلاتنسى ياغبي ان هناك اناس غيورين على هذا الاقليم وسيفضحون كل مؤامراتكم وخبتكم السياسي المبني على الحقد وإدكاء الفتن والنعرات أصبح مفضوح،وان العقدة النفسية بينكم وبين النائب البرلماني ربما إن دلت على شييء ألا وهو انك من الذين ضربت مؤخرته وتحولت الى اشلاءمن طرفهم ههههه كما توكد في ردك.اما الفرق بينكم وبينه، كالفرق بين الكلاب والخرفان من حيث الشرف و ووووو،اماانتم مازلتم تعيشون بما تبقى من فتات خبز اصحاب البطون المملوءة بالمال الحرام .و الذين اغتنوا في ظرف وجيز عن توليهم كرسي الرئاسة،،اماقضية ولدو العيالات على ما يبدو لي من بينهم اختك هههههههههه.
    يا جريدة زاكورة بريس انشري ردي هذا ان كنت حرة بالفعل.

  10. زاكوري و افتخر

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته موجه الى tazarnii وخشاعي و زاكوري, ما يتضح لي من كلامكم انكم بينكم حيسابات قديمة لكن ليس في مصلحتكم ولا في مصلحة الاقليم عود الى الله واتقو الله في انفسكم اما عن عامل الاقليم فهو انسان مخلص وخير دليل الاستقبال الدي استقبلنا يوم الاتنين حيت وقفنا امام العمالة في وقفة سلمية نطلب فقط بتطبيق القانون في المشكل القائم بين قبيلتنا اغرغر و تمضرت وفجئة اطلق علينا كيلابه التي لا تفرق بين شيخ و شاب حتى ابعدنا من باب العمالة وبعد ساعات استقبل كاتبه تلات منا فاخبرهم ان العامل عليه ضغوطات لا تسمح له بتطبيق القانون مع العلم ان ما نطالبه هو ايقاف الاشغال فوق الاراضي المتنازع عليها حتى يحسم امرها فاين هي الدمقرطية التي تتكلم عليها يا اخي tazarnii؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. زاكوري و افتخر

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته موجه الى tazarnii وخشاعي و زاكوري, ما يتضح لي من كلامكم انكم بينكم حيسابات قديمة لكن ليس في مصلحتكم ولا في مصلحة الاقليم عود الى الله واتقو الله في انفسكم اما عن عامل الاقليم فهو انسان مخلص وخير دليل الاستقبال الدي استقبلنا يوم الاتنين حيت وقفنا امام العمالة في وقفة سلمية نطالب فقط بتطبيق القانون في المشكل القائم بين قبيلتنا اغرغر و تمضرت وفجئة اطلق علينا كيلابه التي لا تفرق بين شيخ و شاب حتى ابعدنا من باب العمالة وبعد ساعات استقبل كاتبه تلات منا فاخبرهم ان العامل عليه ضغوطات لا تسمح له بتطبيق القانون مع العلم ان ما نطالبه هو ايقاف الاشغال فوق الاراضي المتنازع عليها حتى يحسم امرها فاين هي الدمقراطية التي تتكلم عليها يا اخي tazarnii؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  12. زاكوري و افتخر

    فان لم تصدق فشاهد بعينيك ادخل الى youtube تم اكتب ighergher ستجد دليل ما قولت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى