الرئيسية | عام | الحقاوي تنبش في ملفات جمعيات تلقت الدعم في عهد الصقلي
الحقاوي تنبش في ملفات جمعيات تلقت الدعم في عهد الصقلي

الحقاوي تنبش في ملفات جمعيات تلقت الدعم في عهد الصقلي

جريد الأخبار ليوم الثلاثاء 25 دجنبر 2012 ص. 01 العدد 33

الوزيرة قالت في تصريح ل الأخبار إنه جرى تشكيل لجنة تفتيش لمراقبة وافتحاص مشاريع الجمعيات التي استفادت من الدعم

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة، أن بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن و المرأة و الأسرة و التنمية الاجتماعية، بدأت تنبش ملفات الجمعيات التي تلقت الدعم في عهد الوزيرة السابقة نزهة الصقلي، ورهنت تقديم دعم الشطر الثاني بوجود وثائق و مستندات تثبت تحقيق أهداف الدعم الأول للجمعيات.

و قالت المصادر نفسها، إن تلك المشاريع تعرف تعثرات كبيرة على مستوى تنفيذ الالتزامات السابقة، مما حذا بالوزيرة الحقاوي إلى طلب إعداد تقارير داخلية، بعد القيام بزيارة ميدانية إلى تلك المشاريع قبل مدها بالشطر الثاني.

و كشفت الوزيرة أنه جرى تشكيل لجنة تفتيش لمراقبة و افتحاص مشاريع الجمعيات، التي استفادت من دعم الوزارة في عهد الوزارة السابقة، للوقوف على مدى تفعيل التزاماتها على أرض الواقع، و ستباشر اللجنة عملها بداية السنة القادمة مع قانون المالية الجديد.

و كانت بسيمة الحقاوي أكدت أكثر من مرة، آخرها الخميس الماضي، بمجلس المستشارين، أن الوزارة لن تتساهل أبدا في افتحاص كل الجمعيات التي تلقت الدعم من الوزارة، مشيرة إلى أن الافتحاص لن يكون ماليا فقط بل سيكون افتحاصا لطبيعة الأنشطة التي تلقت الجمعيات الدعم عنها، بناء على ما ستحققه على أرض الواقع من نتائج و أهداف دقيقة.

يذكر أن وزيرة التضامن و المرأة و الأسرة و التنمية الاجتماعية كشفت، في وقت سابق، أمام أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، حصيلة خمس سنوات من الدعم المالي العمومي المقدم إلى الجمعيات المغربية، ضمت سنوات 2007 و 2008 و 2009 و 2010 و 2011.

وقد أنفقت الوزارة حوالي 23 مليار سنتيم لدعم أزيد من 230 جمعية خلال خمس سنوات، (من 2007 إلى 2011) حسب وثيقة كانت سلمتها الوزيرة بسيمة الحقاوي إلى أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، بمناسبة تقديم مشروع الميزانية الفرعية للقطاع.

رشيدة لملاحي، جريدة الأخبار

تعليق واحد

  1. Je fait appel a Mme la ministre de ne pas oublier ls associtions de Zagora de l’inspection prevue , surtout q’une grande partie de ceux qui prestendent ils exece le travail associatif a fait grande fortune “mourtazika” , et n’ont aucune relation avec le developpement que le devloppement de leurs poche, et au prmier rang la tete des autorités locales , le chef de la DAS , techniciens de suivi des chantiers , entraide nationale, entreprenurs , presidents association , ils existe un garnd nobmre des associations qui ne tiennent pa leur compatbilité , il y a des tresoreries qui ont signé de cheques a blanc et les mettres a la disposition des presidenst pour les changer quand il veut , y a des association illegales qui n’ont amis renouvelé les organes de l”assocaition , il y des familles qui sont enrechit par les associations et ils sont trops connu….
    c’est de FASSAD , c’est des MORTAZIKA , c’st le vol …….
    je serai avec vous au rendez vous pour dire tous

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى