وصول القطار الفائق السرعة لأول مرة الى مراكش

0 43

وصل قبل قليل من صبيحة يومه الثلاثاء 24 ينابر 2023 القطار الفائق السرعة بمراكش، و ذلك من خلال رحلة تجريبية للقطار الفائق السرعة بالاعتماد على السكك الحديدية الحالية.

وحسب ما ثم معاينته خلال وصول القطار الى مدخل مدينة مراكش الشمالي، فإن السرعة التي دخل بها القطار كانت لا تتجاوز 40 كيلومتر في الساعة تقريبا، علما بأن السرعة القصوى لهذه الرحلة التجريبة حددت سلفا في 80 كيلومتر في الساعة، على ان يتم تجريب سرعة 120 كيلومتر في الساعة ثم 160، في رحلتين تجريبيتين قادمتين.

وتأتي هذه الرحلة التجريبية التي تمت خلالها مراعاة طبيعة السكة الحديدية الحالية، وذلك بعدم تجاوز سرعة 80 كيلومتر في الساعة، استعدادا لتوظيفه في نقل المشاركين في المؤتمر العالمي للسرعة الفائقة السككية في طبعته الحادية عشرة، والذي سينظم من 07 إلى 10 مارس 2023 بقصر المؤتمرات بمراكش، بشراكة مع الاتحاد الدولي للسكك الحديدية تحت شعار “السرعة الفائقة السككية..السرعة الأنسب لكوكبنا الأرضي”.

ويشار إلى ان مشروع ربط مراكش بالقطار الفائق السرعة وصلت مرحلة الدراسات حيث تم نهاية العام الماضي اطلاق طلب عروض شمل المراقبة الخارجية للدراسات الخاصة بكل من مقاطع القنيطرة – عين السبع، و عين السبع – النواصر، و النواصر – مراكش، والتي تم منحها بداية هذا العام لمكاتب مغربية ضمن مجموعات مع مكاتب فرنسية و كورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.