تنظيم لحاق لالة تاكركوست الإيكولوجي في دورته الخامسة يومي 11 و 12 فبراير المقبل

0 145

تنظم جمعية “ترايل المغرب” يومي 11 و12 فبراير المقبل ببحيرة “لالة تاكركوست ضواحي مدينة مراكش الدورة الخامسة من اللحاق الإيكولوجي.

وذكر بلاغ للجمعية ان لحاق هذه السنة يتضمن مسابقة للدراجات الجبلية من خلال برمجة سباقين الأول على مسافة 35 كيلومترا، والثاني على مسافة 65 كيلومترا.

كما يشهد اللحاق إجراء أربعة سباقات، ويتعلق الأمر بسباق 9 كيلومترات، وسباق 19 كيلومترا، وسباق 29 كيلومترا، وسباق 42 كيلومترا.

وسيكون لدى الأشخاص الأكثر قدرة الفرصة للجمع بين مسافتين رئيسيتين على مراحل، في تحدي لقطع 107 كيلومترات.

وأضاف المصدر ذاته، أن العمل البيئي والاجتماعي سيكون حاضرا بقوة في الدورة الخامسة من خلال تنظيم عملية لتنظيف مسارات اللحاق بشكل كامل من النفايات بواسطة متطوعين، إضافة إلى دعوة 300 طفل من الدواوير المجاورة للمشاركة في سباق خاص لزيادة الوعي بحماية النظم البيئية.

وستشكل الدورة الحالية من اللحاق أيضا فرصة للمشاركين ومرافقيهم للاستمتاع بمحيط بحيرة لالا تاكركوست و الخزان المائي البالغ طوله 7 كيلومترات و الذي شكله سد “كافاجناك” الذي بني في ثلاثينيات القرن الماضي.

وتهدف جمعية “ترايل المغرب”، المنظمة للحدث، الذي أقيمت أولى دوراته سنة 2018، إلى تعزيز الرياضة المسؤولة وزيادة الوعي بهشاشة المساحات الطبيعية.

كما سعت الجمعية لتقديم مجموعة متنوعة من المسارات، التي تتيح للجميع فرصة الاصطفاف في خط البداية، سواء تعلق الأمر بالمبتدئين أو ذوي الخبرة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.