الداخلة..فريق “الصحراوية بيستيز” يفوز بالمرحلة الأولى من لحاق “الصحراوية”

0 192

فاز الفريق النسوي المغربي “الصحراوية بيستيز” بالمرحلة الأولى من لحاق “الصحراوية” التضامني النسائي، الذي انطلقت دورته التاسعة أمس الأحد بمدينة الداخلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحل الفريق المكون من كل من غزلان عمور وصوفيا السكيردج في المركز الأول من هذه المرحلة الأولى من منافسات الأحد، والمتمثلة في خوض سباق على الدراجة الهوائية لمسافة 12 كيلومتر، متبوعا بسباق موجه لمسافة 6 كيلومترات، ثم مسار آخر على الدراجة الهوائية لمسافة 3 كيلومترات. وتواصلت فعاليات المنافسة بركض المشاركات لمسافة 6,5 كيلومتر، ثم النزول بالحبل، فالركض مجددا لمسافة 6,5 كيلومتر أخرى.

وبهذه المناسبة، قالت غزلان عمور، عضو الفريق الذي يمثل جمعية (99 نساء)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد كان يوما صعبا للغاية وفي نفس الوقت مفعما بالأحاسيس الجياشة”.

وأضافت المشار كة أن “الاختبارات كانت صعبة، غير أننا تحملنا إلى غاية بلوغ خط النهائية، مع الحرص على الحفاظ على المعنويات مرتفعة”، منوهة بالنجاح في اختبار النزول بالحبل، الذي مث ل “تحديا حقيقيا بالنسبة لي”.

من جهتها، عبرت صوفيا السكيردج، في تصريح مماثل، عن سعادتها بزيارة مدينة الداخلة لأول مرة والمشاركة في فعاليات هذه الدورة من لحاق “الصحراوية”. وخلال عملية تقييم اليوم الأول، أشادت مجموعة من المشاركات بروح الانسجام والتفاني التي سادت داخل مختلف الفرق على امتداد هذا اليوم.

وكما هو معتاد في هذا اللحاق، سيكون السباق المقبل مليئا بالتحدي والمنافسة، حيث ستكون المشاركات على موعد مع سباق يمتد لمسافة 9 كيلومترات ليلا، مما يحتم عليهن تقديم كل ما لديهن، سواء على مستوى قدراتهن البدنية أم العقلية. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.