الفنان المغربي فرانش مونتانا يتبرع لفائدة ضحايا زلزال الحوز

0 166

قرر الفنان العالمي كريم خربوش المعروف فنيا بلقب “فرانش مونتانا” التضامن، مع ضحايا زلزال الحوز من خلال حفل فني يحييه السبت 11 نونبر 2023 بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

و أعلن فرانش مونتانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تخصيص عائدات حفله في الدار البيضاء لمساعدة المتضررين من زلزال الحوز، كما دعا إلى دعم هذه المبادرة التضامنية عبر شراء تذاكر هذا الحفل التي ينطلق سعرها من 500 درهم.

و سبق لمونتانا الإعلان في حفل موسيقي حضره أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تبرعه بمبلغ 100.000 دولار لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي ضرب المملكة أخيرا.

و أثارت المبادرة التي قام بها مونتانا استحسان فئة عريضة من جمهوره المغربي، معتبرين أن الأخير أبان عن وطنيته و حسه الإنساني، و داعيين باقي الفنانين إلى الاقتداء به و التبرع للصندوق.

و في فيديو نشره و مونتانا و شاركه مع متابعيه على “أنستغرام”، أعرب عن حزنه و تضامنه قائلا “أريد أن أعبر عن حبي و دعمي لبلدي، المغرب، خلال هذه الفترة العصيبة لقد دمر الزلزال قرى بأكملها و عائلات، و فقدنا مئات الأرواح”.

و ينضاف مونتانا لزميله الفنان جاد المالح، الذي تبرع بمجموع عائدات عرضه الفكاهي الأخير في العاصمة الفرنسية، و البالغة 435.000 أورو لفائدة ضحايا زلزال الحوز.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.