فعاليات الدورة الثامنة لجائزة محمد السادس لفن الحروفية

0 111

أعلنت وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة الثامنة لجائزة محمد السادس لفن الحروفية، ابتداء من 06 فبراير الجاري إلى غاية 31 ماي المقبل.

و ذكرت الوزارة، في بلاغ، أن تنظيم هذه الجائزة يأتي “بناء على التوجيهات السامية لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالإهتمام بالفنون التراثية العريقة و المتجذرة في الثقافة و المجتمع مثل الخطوط العربية و الزخرفة، و إيمانا بضرورة الحفاظ عليها و أبعادها الجمالية موازاة مع تطوير الأساليب الفنية لهذه الفنون الخطية المعاصرة الممثلة في فن الحروفية لتشجيع أجيال الحروفيين المتميزين و تكريم روادهم الكبار الذين بذلوا جهودا مخلصة لهذا الفن”.

و حسب المصدر ذاته، تتوزع الجوائز المخصصة على “جائزة محمد السادس التكريمية”، التي تمنح لأحد الحروفيين المغاربة المتميزين الذين تقترحهم اللجنة، و قيمتها المالية (50.000,00 درهم)، و ”جائزة محمد السادس للتفوق”، و قيمتها المالية (50.000,00 درهم)، و ”جائزة محمد السادس للتميز” و قيمتها المالية (40.000,00 درهم).

و ذكرت الوزارة أنه يمكن سحب إستمارة المشاركة و الدليل المرجعي للمسابقة من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنت www.habous.gov.ma، مشيرة إلى أنه، لمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بالأرقام التالية : 0537668612 / 0537763210.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.