إطلاق المغرب للنسخة الأولى لبطولة رياضية إلكترونية

0 214

جرى، اليوم الخميس، بالرباط، إطلاق النسخة الأولى من eBotola MDJS esport، و هي مسابقة رياضية إلكترونية في لعبة EA FC 24، ستجمع لأول مرة في إفريقيا و بشكل خاص في المغرب الأندية الوطنية للقسم الأول لكرة القدم.

و ستكون أندية القسم الأول من البطولة الوطنية لكرة القدم ممثلة بلاعبين محترفين، و المنافسة ستنطلق مجرياتها في الفترة الممتدة بين 18 مارس و 20 أبريل 2024، تجمع بين عالم كرة القدم و الرياضات الإلكترونية.

و أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، هشام الخليفي، أنه “حدث تاريخي بالنسبة لنا، سيجعلنا مع توالي السنوات سنطور اللعبة و مواصلة العمل سواء وطنيا و دوليا”.

و أشاد الخليفي، “بالدور الذي لعبته المغربية للألعاب و الرياضة على دعمها و إحتضانها للمسابقة التي ستنطلق أول مرة في المغرب، بالإضافة إلى وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

و تابع أن “الجامعة تأسست سنة 2020 و إستطاعت تنظيم تظاهرات عالمية و هو الأمر الذي جعل “الفيفا” تضعها ضمن الست دول الأولى في العالم، مشيرا إلى أن المنافسة ستشهد تغيرات في عدد من الأشياء خلال السنة المقبلة”.

و ستجمع لأول مرة في إفريقيا و بشكل خاص في المغرب الأندية الوطنية للقسم الأول لكرة القدم في منافسة إلكترونية، و ذلك من 18 مارس إلى 20 أبريل 2024، كما أن جوائزها تبلغ ما مجموعه 300,000 درهم، و تقام عبر مرحلتين.

و تجرى المرحلة الأولى ببطولة من مجموعتين تلعب مبارياتها ONLINE إنطلاقاً من دور الشباب التي تضعها وزارة الشباب و الثقافة و التواصل رهن إشارة الفرق المشاركة، و التي تم تجهيزها من طرف الجامعة الملكية المغربية للألعاب الألكترونية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.