تنظيم الدورة ال11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي بمراكش ما بين 21 و 26 أبريل الجاري

0 191

تحتضن مدينة مراكش ، في الفترة ما بين 21 و26 أبريل الجاري، فعاليات الدورة ال11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي ،المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و ذكر بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي، أن هذه التظاهرة التي تنظم كل سنتين،تعرف مشاركة حوالي 1500 رياضية و رياضي و مؤطر ينتمون لعدد من المنظمات التي تعنى برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية.

و أضاف أن برنامج الألعاب، يتضمن تنظيم “البرنامج الصحي” بمستشفى الشريفة بمراكش، الذي يهدف إلى إجراء فحوصات طبية لجميع الأبطال المشاركين، في تخصصات طب العيون و جراحة الأسنان و طب الأذن و الحنجرة و الطب الرياضي و التغذية، تحت إشراف طاقم طبي متخصص تابع لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية.

كما ستقام بالمناسبة، مائدة مستديرة حول “القادة الرياضيين”، و التي تشكل فرصة لتبادل الخبرات و التذكير بقيم و أهداف الأولمبياد الخاص المغربي.

فضلا عن تنظيم مؤتمر حول العائلات، بغية تسليط الضوء على الأدوار التكميلية بين الرياضة و الأسر.

و يتضمن برنامج الألعاب الوطنية أيضا ، ورشات حول المدارس الموحدة، ستحتضنها المدرسة الدولية “العراقي” بمدينة مراكش.

و أشار المصدر ذاته، إلى أنه سيتم بالموازاة مع الفعاليات الرياضية تنظيم دورة تكوينية “تكوين المكونين”، و هي عبارة عن ورشات في سبعة تخصصات، ستقام في الفترة مابين 23 و 26 أبريل، فضلا عن تنظيم مجموعة من الورشات التربوية و الأنشطة الرياضية و الفنية، و ندوات تتمحور حول الإهتمام بفئة “ذوي الهمم” و تشجيع الرياضة لديهم.

و يهدف الأولمبياد الخاص المغربي إلى المساعدة في التنمية الجسدية و النفسية و الإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية من خلال الأنشطة الرياضية، و تسهيل إندماجهم و إدماجهم الإجتماعي، و توعية مختلف مكونات المجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات العقلية، و تحفيز و تشجيع العائلات و المتطوعين و الطلبة على المشاركة في مختلف البرامج الرياضية و التربوية الإجتماعية، و تدريب المدربين و  المربين لضمان التدريب الملائم للرياضيين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.