أكادير..تنظيم المهرجان الإقليمي للطفولة من 30 ماي إلى 01 يونيو المقبل

0 89

تنظم خلال الفترة الممتدة من 30 ماي إلى 01 يونيو المقبل، فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الإقليمي للطفولة، تحت شعار “مؤسسات قطاع الشباب فضاءات لتحقيق الإدماج الإجتماعي للطفولة”.

و حسب بلاغ للمديرية الجهوية للشباب و الثقافة و التواصل -قطاع الشباب-، يأتي تنظيم هذه التظاهرة في إطار تخليد اليوم الوطني للطفولة الذي يصادف 25 ماي من كل سنة.

و تعتبر هذه المحطة، يضيف المصدر، مناسبة لإبراز المنجزات التي حققها المغرب في مجال الإهتمام بالطفولة و تنميتها، و كذا تثمين كل المبادرات الحكومية و المدنية في هذا الصدد، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و تتضمن فقرات هذا المهرجان المقام بمختلف الفضاءات التابعة لقطاع الشباب بعمالة أكادير اداوتنان، تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “التنزيل الترابي لإعادة إدماج الطفولة جهة سوس ماسة “، إضافة إلى تنظيم يوم رياضي لفائدة أطفال الجمعيات و مؤسسات قطاع الشباب بدار الشباب الحي الحسني، و قرية الأطفال.

كما سيختتم المهرجان فغالياته، بتنظيم حفل فني من تقديم أطفال دور الشباب، و مركز حماية الطفولة ذكور و إناث، و الأندية النسوية التابعة لمديرية أكادير اداوتنان، علاوة على تكريم مجموعة من الفعاليات التي قدمت الكثير للطفولة بجهة سوس ماسة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.