الرئيسية | أخبار محلية | تحالف الميزان والمصباح يفوز برئاسة مجموعة الجماعات لإقليم زاكورة
تحالف الميزان والمصباح يفوز برئاسة مجموعة الجماعات لإقليم زاكورة

تحالف الميزان والمصباح يفوز برئاسة مجموعة الجماعات لإقليم زاكورة

تم صباح يوم الاثنين 21 دجنبر 2015 بمقر عمالة إقليم زاكورة انتخاب مجلس مجموع الجماعات لاقليم زاكورة، بعد حملة انتخابية شديدة بين فريق يتزعمه حزب الاحرار يسانده الحزب الدستوري والتقدم والاشتراكية من جهة وتحالف حزب الاستقلال والعدالة والتنمية من جهة اخرى مالت الكفة في الأخير لصالح تحالف الميزان والمصباح، وقد حصل السيد محمد السيوطي عن حزب الاستقلال على 13 صوتا مقابل 12 لمنافسه السيد ابراهيم الطلبة مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد انسحاب مرشح حزب التقدم و الاشتراكية السيد ابراهيم عنابة، وتم بعدها إنتخاب اعضاء مجموعات الجماعات ، و قد افرزت النتائج تشكيلة مكتب مجموعة الجماعات وهي:

  • الرئيس : السيد محمد السيوطي عن حزب الاستقلال
  • النائب الأول : السيد عبد الرحمان الصوفي عن حزب العدالة والتنمية
  • النائب الثاني : السيد عبد الله عفيفي عن حزب الاستقلال
  • النائب الثالث : السيد لحسن ناجي عن حزب العدالة والتنمية
  • النائب الرابع : السيد المصطفى العباسي عن حزب العدالة والتنمية
  • كاتب المجلس : السيد محمد ايت لمعلم عن التقدم و الاشتراكية
  • نائب كاتب المجلس : السيد الصديق اوزويت عن الاتحاد الدستوري

و الجدير بالذكر ان التحالف المكون لمجموعة الجماعات بزاكورة يتكون من اربعة أحزاب هي :حزب الاستقلال، حزب العدالة والتنمية ،حزب التقدم و الاشتراكية و حزب الاتحاد الدستوري، وفي خاتم الجلسة تم رفع برقية الولاء و إلاخلاص الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

 

 صور انتخاب مجموعة الجماعات الترابية درعة-2 صور انتخاب مجموعة الجماعات الترابية درعة-1 صور انتخاب مجموعة الجماعات الترابية درعة

6 تعليقات

  1. حتى ولو فازت الديمقراطية بجميع المجالس في هذ المنطقة الملعونة باناسها فلن تأتي التنمية ولن يفرح الزاكوريون بوطنيتهم لان الامر محسوم سلفا.فاعتمادات التنمية لا تعرف سوى جيوب لوبيات الفساد عبر اقليمية.انطلاقا من دار المضاربة وصولا الى ام الادارات.اغنياء يتكاثرون كالفطر هنا وهناك.و مقاولون يقامرون بمقدرات الامة دون حسيب ولا رقيب.اداريون محنكون في الفساد وطرق الفساد تزداد ارصدتهم بالبنوك و الزاكوري المغلوب على امره يتجرع مياها فيها رائحة بول الضفادع.
    صوت البطن اقوى من صوت صناديق الاقتراع والخطب الرنانة لتجار المآسي الانسانية.مستثفيات خاوية على عروشها والموت يتصيد مرضى الزاكوريين عند الكلوميتر 40 لجان التقصي من المركز تأتي لتعود ادراجها محملة بانواع الهدايا.لانه كما يقال خبز الاشرار يملأ الفم حصى.
    منطقة منسية لكنها تتحمل المسؤولية.
    كل من اراد ان يجرب حظه في السياسة فليترشح في هذا الاقليم شريطة ان يظهر تسامحا و مرونة مع الفاسدين وبالتأكيد سينجح ويكون له شأن.
    فلنتأمل الفائزين الجدد برئاسة المجالس الحاليين او حتى اغلب اعضائها حتما ستصل الى خلاصة مفادها ان المسؤولين يتعلمون “الحسانة فروس اليتامى”.
    فلتنتطروا ايهاالزاكوريون عسى ان يصب عليكم القدر ديموقراطية شعارها الميزان او التراكتور او المصباح او الوردة واشربوا مياهكم المالحة و سيروا في طرقاتكم التي تملؤها الحفر وانطروا بام اعينكم الى فاسدين يتنافسون في اقتناء شقق للفساد في مدن مراكش واكادير واقتناء ضيعات لزراعة سرطان بات يهدد الاقليم عام بعد عام في ظل سكوت مريب لآل الصحة و جمعيات التزلف المدني.

  2. لم يكن من الممكن ان يفوز تحالف الاستقلال والعدالة والتنمية لولا انضمام عضوين من الاحرار هما الطيب لمهر و واخر من ج تنسيفت . نظرا لكونهما يعانين الاقصاء من طرف البرلماني عن الحزب ايت بها . وقد قررا ان ينسحبان نهائيا من حزب الحمامة . كما انضم كذلك عضوان من حزب الكتاب الى الاستقلال والمصباح .

  3. هنئا لحزب الاستقلال وتشكراتنا للسيد النائب المحترم سي ميمون وموعدنا إنشاء الله برلمان 2016

  4. م يكن من الممكن ان يفوز تحالف الاستقلال والعدالة والتنمية لولا انضمام عضوين من الاحرار هما الطيب لمهر و واخر من ج تنسيفت . نظرا لكونهما يعانين الاقصاء من طرف البرلماني عن الحزب ايت بها . وقد قررا ان ينسحبان نهائيا من حزب الحمامة . كما انضم كذلك عضوان من حزب الكتاب الى الاستقلال والمصباح .

  5. اتمهنى ان يقرا المسئول النزيه (على الصعيد المركزي) تعليق زين العرب بتمعن وعناية, ثم يتصرف بما يمليه الضمير الانساني النزيه و القانون المغربي المكتوب على الاوراق والمحمي ببنود الدستور المغربي, حتي تنعم منطقة زاكورة وساكنتها بما يكفله لها دستور المملكة المغربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى