“المفتاح الأخضر” من نصيب “قصبة تيميضرت” بزاكورة

1 4

فازت “قصبة تيميضرت” بجماعة آفرا، إقليم زاكورة، بالمفتاح الأخضر، الذي يمنحه فرع هيئة ” المفتاح الأخضر” بالمغرب.

و يعتبر “المفتاح الأخضر” أحسن وأهم علامة في مجال السياحة البيئية المندمجة في محيطها و يقدم اعترافا للمؤسسات السياحية المحترمة للقيم و الأعراف البيئية.

و تمنح لجنة التحكيم الخاصة ب”المفتاح الأخضر” علامتها ل80 مؤسسة سياحية للإيواء بالمغرب سنة 2016 اعتمادا على تقارير تنجز بعد زيارات ميدانية و مهنية و كذا انطلاقا من اندماج المشاريع في المحيط و انخراطها في مسلسل التنمية المحلية.

وعن تتويج “قصبة تيميضرت”، علق أحمد شهيد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بكون “القصبة من كنوز وادي درعة الجميلة و تتميز بطابع عمراني محلي أصيل و خدمة نوعية تتماشى و كل جوانب الثقافة المحلية، لذا لا يسعنا إلا تهنئة كل الطاقم العامل بالمؤسسة”.

فيما اعتبر صاحب القصبة الحسين أشباك ‘الحصول على “المفتاح الأخضر” تتويجا لمسار مهم و قناعة ثابتة بكون السياحة في المنطقة لايمكن أن تتطور سوى بالاحترام الكبير للبيئة و إعطاء المعطى الثقافي أهمية في الخدمات المقدمة للزبائن”

و بين جبال حجرية ترسم أشكالا هندسية جميلة و نخيل و خضرة محيط وادي درعة  و صحراء محاميد الغزلان يسمح هذا المنتوج السياحي الذي تقدمه ‘قصبة تيميضرت” للزوار و خاصة العائلات المغربية و الأجنبية من التعرف على تراث ثقافي ضارب في عمق التاريخ.

109bf90a0dadd71d2848e79ae07950a9

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. عمر بلمين يقول

    هنيءا لكم على هذا الانجاز الراءع. كما نرجو ان يؤخذ جانب الاقتصاد في الماء بعين الاعتبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.