بــــــــــــــلاغ : عمالة إقليم زاكورة تنظم لقاءا حول وضعية قطاع الكهرباء بالإقليم

5 19

  في إطار اللقاءات التواصلية التي دأبت عمالة أقليم زاكورة على تنظيمها لدراسة مختلف القضايا التي تهم تنمية المجال الترابي لمنطقتي درعة و المعيدر الأسفل، ترأس السيد عبد الغني صمودي عامل إقليم زاكورة يوم الاثنين 23 يناير 2017، بحضور السادة : رئيس المجلس الإقليمي، البرلمانيين، رؤساء الجماعات الترابية وممثلي المديرية الاقليمية للكهرباء، لقاءا خصصت أشغاله لدراسة وضعية قطاع الكهرباء بالإقليم حيث بلغت نسبة التغطية ما يزيد عن 99 % أي ربط حوالي 560 دوار باستثمار إجمالي ناهز 630 مليون درهم.

 zag1

 وتجدر الإشارة إلى أنه خصص للمشاريع التي هي في طور الإنجاز لتقوية شبكة التوزيع بالإقليم حوالي 100.533.800,00 درهم، في حين تم تخصيص حوالي 22.248.800 درهم للمشاريع المبرمجة، كما أن الإقليم سيعرف  ميلاد محطة للطاقة الشمسية و التي توجد في مرحلة إعداد طلبات العروض خصص لها استثمار إجمالي بلغ حوالي 500 مليون درهم، و من بين التوصيات المهمة التي انبثقت عن هذا اللقاء التواصلي، إعداد اتفاقيتين : الأولى لكهربة 17 دوارفي إطاربرنامج الكهربة القروية الشمولي، و الأخرى ستهم باقي الدواويرالتي لا تتوفر فيها شروط الاستفاذة من هذا البرنامج لتجاوزها سقف 80.000,00 درهم للكانون، حيث سيتم تكثيف جهود جميع المتدخلين من أجل البحث عن الشركاء و السبل الكفيلة لتمويل كهربة هذه الدواوير.

zag2

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ابيه يقول

    غريب امر هدا الاقليم …. من الؤية الاستراتيجية لتنمية اقليم زاكورة في افق 2020 الى دراسة مشاكل القطاعات. ادا كان هناك لقاء تواصلي فيجب ان يكون حول تقييم تنفيد الرؤية الاستراتيجية لتنمية زاكورة في افق 2020 التي نتدكرها ونتدكر كل تفاصيلها وطريقة تميري المشروع … اين نحن من هده الرؤي. اين نحن من هدا وداك . ام هناك من ينتظر من …….. اسئلة وغيرها تخالجني ولكن للاسف نحن اهل زاكورة كرماء وصبورون حتى عندما يتعلق الامر بمعاماتنا بهكا طريقة.
    غريب امر ها الاقليم الكهربة 99 بالمائة والوداديات بجانب عاصمة الاقليم تعيش الظلام لولا مساعدة المكتب والبلدية الدين غضو الطرف عن اضاءة الناس بعضهم لبعض من هده الضفة الى تلك غبر جر الخيوط تحت …….
    غربيامرنا وغريب تعاطينا مع المشاكل
    ولكن الاغرب كل الاغرب هو ان السائق لا يكنه السياقة لسنوات وسنوات تلو السنوات وكاننا نعاقب
    تغيير السائق يريح الركاب فهل من مغير للسائق

  2. ابيه يقول

    اغتدر عن الاخطاء المادي فقد ارهقني الموضوع

  3. Zagori يقول

    الله يرحمك العامل سي فاسك كان لهوا الفضل

  4. انا يقول

    اللهم تغمد العامل فاسكة برحمتك الواسعة . اما اهل الحال فدوام الحال من المحال

  5. حسن تغبالت يقول

    السلام عليكم راه تغطية الكهرباء والماء الصالح للشرب راه من 2009 وصل 98% علاش هاد البلاغ دابا …. ؟ اما دابا ماكين غير النهب والصفقات المشبوهة وإستفادة البلطجية من المال العام والله غالب على أمره . وكلشي معروف فزاكوة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.