مراكش تستعد لإحتضان معرض البناء بحضور 150 عارضًا وطنيًا و دوليًا يمثلون 25 دولة

0 59

تستعد مدينة مراكش لإحتضان النسخة السادسة من معرض و منتدى البناء و الأشغال العمومية، و ذلك خلال الفترة الممتدة بين 29 ماي و فاتح يونيو 2024.

و وفق بلاغ للمنظمين، يعد الحدث الذي ينظم تحت شعار “بناء مغرب الغد” : أفق 2030″، “فرصة فريدة للعارضين و الزوار المهنيين، من أجل التواصل و اللقاء لإستكشاف أحدث التطورات التي يعرفها قطاع البناء و الأشغال العمومية”.

و سيشهد معرض و منتدى البناء و الأشغال العمومية حضور أكثر من 150 عارضًا وطنيًا و دوليًا يمثلون 25 دولة، و ما يقرب من 40 ألف زائر من المهنيين.

و يشكل المعرض “منصة لا مثيل لها لإستكشاف فرص الشراكة و الإستثمار الجديدة، حيث سيتيح فرصة لمختلف العارضين للإستفادة من حضور وازن و إستكشاف أحدث الإبتكارات”.

و سيتمكن الزوار المهنيون من تقوية شبكات علاقاتهم و الإطلاع مباشرة على أبرز الإتجاهات و القضايا التي ستشكل مستقبل البناء على الصعيدين الوطني و الدولي.

و أشار المنظمون إلى أن قطاع البناء و الأشغال العمومية يحتل اليوم مكانة هامة في الإقتصاد الوطني المغربي، فهو يمثل أكثر من 6% من القيمة المضافة المنتجة و يساهم بأكثر من 50% في إجمالي تكوين رأس المال الثابت.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القطاع يوفر فرص شغل لأكثر من 1.2 مليون شخص. و أردف المنظمون أنه على الرغم من التحديات التي يواجهها في السنوات الأخيرة، مثل : جائحة كوفيد-19، التوترات الجيوسياسية مثل الأزمة الروسية-الأوكرانية و الحرب على غزة، فضلاً عن الأحداث الطبيعية مثل الجفاف المستمر و الزلازل، إلا أن القطاع لا يزال يتمتع بالمرونة. كما إستطاع القطاع الحفاظ على حيويته رغم الوضع الإقتصادي الذي يتسم بتراجع القدرة الشرائية و التضخم.

و تقدم النسخة السادسة من معرض البناء و الأشغال العمومية، -يضيف المنظمون- نفسها كمحفز لهذه الديناميكية، حيث توفر فضاء ملائما للتشبيك و تبادل الخبرات و إكتشاف أحدث الإبتكارات و التكنولوجيات.

و سيغطي المعرض مجموعة واسعة من القطاعات الأساسية المرتبطة بالبناء و الأشغال العمومية، بما في ذلك : البنية التحتية و النقل، أعمال التشطيب، التطوير العقاري، مواد البناء، المعدات الكهربائية، آلات و معدات البناء، بالإضافة إلى العديد من قطاعات الأنشطة الرئيسية الأخرى المرتبطة بهذه الصناعة.

أما منتدى البناء و الأشغال العمومية المنظم بالموازاة مع المعرض، يوضح المصدر ذاته، فيهدف إلى : إطلاع المشاركات و المشاركين على أحدث الإبتكارات، إعداد منظومة البناء و الأشغال العمومية لتكون في مستوى المشاريع و الأوراش المستقبلية الكبرى، تسليط الضوء على قصص نجاح المقاولات الوطنية، و تعزيز التعاون بين فاعلي القطاع.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.