خبراء يقدمون ست طرق بسيطة لحرق دهون البطن

0 257

تلتف الدهون الحشوية (دهون البطن) حول الأعضاء الداخلية، و هو ما يجعلها خطيرة على الصحة، و يصعب التخلص منها.

حيث من الطبيعي تماما وجود طبقة دهنية حول منطقة الوسط. لكن الخبراء يقولون إنه إذا كنت تحمل دهونا إضافية عند الخصر، فقد تعرض نفسك لخطر مشكلات صحية، مثل الأمراض المزمنة.

كما يمكن فقدان دهون البطن إلى حد كبير عند فقدان الوزن بشكل عام في الجسم. و يوضح الخبراء، أنه بغض النظر عن عدد تمرينات البطن التي تقوم بها، فمن غير الممكن التخلص من دهون البطن دون إتباع نهج شامل لوزنك.

لكن إذا كنت تفعل كل الأساليب الصحيحة، بما في ذلك تناول الطعام الصحي و ممارسة الرياضة، على سبيل المثال، و ما زلت لا ترى النتائج المرجوة، فربما تنقصك إحدى الحيل الأساسية.

فتوضح بيبا كامبل، أخصائية التغذية في جيرسي، أن تعلم إدارة الإجهاد أمر حيوي في التخلص من دهون البطن، قائلة : “شيئان كبيران أبحث عنهما مع العملاء الجدد الذين يعانون من دهون البطن و هما الكورتيزول والإنسولين”.

ليُعرف الكورتيزول بأنه “هرمون التوتر” الرئيسي، على الرغم من أن له عددًا من الأدوار المهمة في جميع أنحاء الجسم.

أما خلال الأوقات العصيبة، فيتم تحرير الكورتيزول. في حين أن الإرتفاعات الصغيرة أمر طبيعي، إلا أن مستويات الكورتيزول المرتفعة المزمنة قد تصبح مشكلة.

أثبتت الأبحاث بعد ذلك، أنه يعزز الإفراط في تناول الطعام و يزيد الشهية، خاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر و السعرات الحرارية. و هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن و كذلك القلق، الصداع و مشاكل النوم و أكثر من ذلك.

في  الختام، يرتبط إرتفاع الكورتيزول أيضا بمقاومة الإنسولين، و هو هرمون حيوي آخر، يرتفع إستجابة للتوتر أو الأكل. و يخبر الخلايا بإمتصاص السكر لإستخدامه كطاقة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.