أفضل تركيبة إفطار “لمقاومة” الخرف !

0 541

كشف الدكتور ويليام لي، المشهور عالميا، عن “أفضل طريقة لمقاومة الأمراض المزمنة”، مثل الخرف -حالة الدماغ التي تتدهور فيها الملكات العقلية بشكل كبير.

حيث إقترح الطبيب : “دعم أنظمة الدفاع الصحي الخمسة لدينا بالأطعمة التي نتناولها كل يوم”، بدءا من وجبة الإفطار. و قال : “هذا مثال من إفطاري هذا الصباح لتوضيح مدى سهولة ذلك” :

– شاي أخضر.

– خبز العجين المخمر.

– كيوي.

كما أشار الدكتور لي إلى أن “الشاي الأخضر ينشط جميع أنظمة الدفاع الصحي الخمسة في الجسم و يحتوي على مركبات حيوية نشطة”، أما خبز العجين المخمر المصنوع من Lactobacillus reuteri فهو “يعزز بكتيريا الأمعاء الصحية التي تساعد على تنشيط جهاز المناعة لدينا”.

ليصرح لي : “إن مهمتي هي تعليم أكبر عدد ممكن من الناس كيف يمكنهم إستخدام الطعام لتغذية صحتهم والشفاء من الداخل إلى الخارج”.

و أعطى لي مثالا : “ثبت أن حبة كيوي واحدة في اليوم تقلل الضرر الذي يلحق بالحمض النووي بنحو ستة بالمائة”.

– الشاي الأخضر :

حقق الباحثون في العلاقة بين إستهلاك الشاي و خطر الإصابة بالخرف، و توصلوا إلى هذه الإستنتاجات، من خلال تحليل البيانات من 377592 مشاركا في البنك الحيوي البريطاني خلال فترة متابعة إستمرت تسع سنوات.

أولا، كان من يشربون الشاي أقل عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 16% مقارنة بمن لا يشربونه. و ثانيا، “الإستهلاك المعتدل” – أي أن تناول ما بين كوب إلى ستة أكواب في اليوم – “له تأثيرات وقائية كبيرة”، حيث يكون لثلاثة أكواب يوميا “أقوى تأثير وقائي”. و ثالثا، أظهر تحليل المجموعات الفرعية أن المشاركين في منتصف العمر أو الذكور إستفادوا أكثر من إستهلاك الشاي، و خلص المعدون إلى أن “الإستهلاك المعتدل للشاي مرتبط بشكل كبير بإنخفاض خطر الإصابة بالخرف”.

بالتالي يشير البحث إلى أن إستهلاك الشاي يمكن أن يكون عاملا قابلا للتعديل في نمط الحياة، قد يؤثر على خطر الإصابة بالخرف.

بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي صحي و متوازن، تحتاج أيضا إلى تقليل ستهلاكك للأطعمة الخطرة، و تشمل هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، الملح و السكر و قليلة الألياف.

ليعرضك النظام الغذائي غير الصحي لخطر الإصابة بالسمنة و إرتفاع ضغط الدم و إرتفاع الكوليسترول و مرض السكري. و تساهم كل هذه الحالات في زيادة خطر الإصابة بالخرف.

أما لتقليل خطر الإصابة بالخرف، فتحتاج أيضا إلى ممارسة الرياضة بإنتظام للحفاظ على وزن صحي.

من خلال الإلتزام بكل خيارات نمط الحياة الصحية هذه، يمكنك الحفاظ على ضغط الدم عند مستوى صحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.