الرئيسية | أخبار محلية | توزيع بطاقات الإقامة للأجانب المقيمين بمدينة ورزازات
توزيع بطاقات الإقامة للأجانب المقيمين بمدينة ورزازات

توزيع بطاقات الإقامة للأجانب المقيمين بمدينة ورزازات

imageتم صباح يوم الأربعاء 07 ماي 2014 على الساعة العاشرة صباحا بالقاعة الكبرى بمقر العمالة بورزازات، افتتاح حفل توزيع بطاقات الإقامة على الأجانب المستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب ،وذلك طبقا للتعليمات السامية الخاصة بسن سياسة جديدة للهجرة،و بناء على الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية و الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة ، حيث أقيمت هذه المناسبة تحت إشراف السيد صالح بن ايطو عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات، رفقة الوفد الرسمي المرافق له المكون من السلطات الأمنية السلطات المحلية ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي وبرلمانيي الإقليم ورئيس بلدية ورزازات والمنتخبين وممثلين عن المجتمع المدني.

“الهدف من هذا الملتقى هو تطبيق الايستراتيجية التي جاء بها جلالة الملك محمد السادس على أرض الواقع والتي تتجلى في تسوية وضعية المقيمين الأجانب بالمملكة، واليوم تتحق لذى القاطنين منهم بإقليم مدينة ورزازات والتي تتمثل في توزيع بطاقات الإقامة ” هذا ما جاء في كلمة السيد صالح بن ايطو عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات بعد تقدمه بالشكر الجزيل لكافة الحضور.

“أنا جد جد فرح لدرجة لا أستطيع وصف شعوري كما أنني لم أتمكن من النوم ليلة البارحة من شدة سعادتي والتفكير في الأهداف التي سأحققها بتوفري على هذه البطاقة، وهذا شرف لي لأن المغرب بلد التسامح و الاحترام و التعايش”هذا ما أشار له السيد محمد خليل خليل أحد المستفيدين السوريين وهو ينطق كلمات باللهجة المغربية وعيونه تذرف دموعا من شدة الفرح

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الملفات المودعة لدى مكتب الأجانب المحدث بهذه العمالة لتلقي طلبات تسوية وضعية الأجانب بلغ 30 ملفا خلال الفترة الممتدة ما بين 02 يناير و 04 مارس 2014 تتوزع حسب الجنسيات كالآتي 17 مواطنا سنغاليا و11 مواطنا سوريا ومواطنين موريتانيين 08.

اختتمت هذه المبادرة بتوزيع الشاي ومختلف الحلويات على جل الحضور وفي جو يسوده التآخي والتعايش.

عن سارة قهوجان
صور نزار بوحوث و حاثم بوهو

تعليق واحد

  1. ورزازات : جوهرة الجنوب تستقطب الكثير من الزوار،فهي رائعة،سياحية بآمتياز،فيها أتتمت دراستي بثانوية والي العهد سابقا،والتي تسمی الآن،ثانوية محمد السادس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى