الرئيسية | جهوية | مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم مخيما صيفيا بأكادير
مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم مخيما صيفيا بأكادير

مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم مخيما صيفيا بأكادير

MAP - و م ع

تنظم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة ابتداء من اليوم والى غاية 24 غشت الجاري، مخيما صيفيا برسم سنة 2014 بمدينة أكادير، وذلك لفائدة 650 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 10 و14 سنة، والمنحدرين من أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير.

وحسب بلاغ صادر عن هذه المؤسسة، فإن من بين الأطفال المشاركين في هذه العملية، التي دأبت المؤسسة على تنظيمها كل سنة، 12 طفلا من جمعية آفاق للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بورزازات، فضلا عن 22 طفلا من جمعية قلوب الرحمة لرعاية الأيتام والأرامل بالاقليم نفسه.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم اعتماد في اختيار هؤلاء الأطفال على معايير محددة ، منها أن يكونوا منحدرين من أسر معوزة ولم يسبق لهم الاستفادة من عملية التخييم ، مع مراعاة استفادة كافة الجماعات بالأقاليم الثلاث، مشيرا الى أنه لضمان القدر الكافي من الشفافية في عملية الاختيار، أنشئت لجن على مستوى كل اقليم تضم في عضويتها على الخصوص ممثلون عن السلطة المحلية والنيابة الاقليمية للتربية الوطنية ومندوب الشباب والرياضة والنسيج الجمعوي وجمعية آباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة الى ممثل مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة.

وأضاف أن المؤسسة تكفلت بجميع المصاريف، ووضعت رهن إشارة الأطفال بالمجان جميع لوازم التخييم ( قبعات، وأقمصة، وأحذية رياضة ، ولوازم النظافة)، مبرزا أنه سيتم إيواء المستفيدين من هذه العملية بإحدى الثانويات بأكادير .

وأشار الى أن المرحلة الأولى من هذه العملية تمتد من 2 الى 13 غشت الجاري، أما المرحلة الثانية فتبتدئ من 13 الى 24 من نفس الشهر، حيث تم توفير طاقم تربوي وتأطيري مكونا من 80 فردا تتوفر فيهم الكفاءة والتجربة.

جدير بالذكر أن مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة التي تأسست سنة 2010، والتي تتمتع بصفة جمعية ذات منفعة عامة، تسعى إلى المساهمة المباشرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمنطقة ورزازات، والنهوض بها كقطب للتنمية، وذلك من خلال دعم جميع المبادرات التي تدخل ضمن أهدافها، والعمل على توحيد الجهود على الصعيدين العام والخاص والمبادرة من أجل القيام بكل نشاط مرتبط بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بتنمية هذه المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى