الرئيسية | أخبار محلية | أربع نقابات تعليمية بزاكورة تصف النائب الإقليمي ب”الكذاب”و “المساير للفساد التربوي”
أربع نقابات تعليمية بزاكورة تصف النائب الإقليمي ب”الكذاب”و “المساير للفساد التربوي”

أربع نقابات تعليمية بزاكورة تصف النائب الإقليمي ب”الكذاب”و “المساير للفساد التربوي”

مبارك كرزابي - زاكورة

أصدر مؤخرا التنسيق النقابي بزاكورة الذي يضم أربع نقابات تعليمية بيانا  من 6 صفحات حصلت الجريدة على نسخة منه ،أكدت ديباجته على أن النائب الإقليمي بزاكورة  “سار بقطاع التعليم  من سيء إلى أسوأ” مقدما مجموعة من الأدلة والبراهين المدعمة لطرح النقابات الموقعة على البيان ،كما قسم البيان إلى 14 محورا تفننت في تناول كافة المشاكل والاكراهات التي يعيشها قطاع التعليم  بزاكورة بكل تفصيل ودقة متناهية ،حيث اعتبر البيان جل المطالب التي طرحت في الحوارات السابقة مع النائب فوق طاقته  وتتجاوز صلاحياته وحصرت اجتهادات النائب يقول البيان في سن سياسات مدمرة عنوانها الضم والأقسام المشتركة والتكليفات والوعد والوعيد وكافة الحلول التي تسيء للمدرسة العمومية كما وصف البيان حصيلة النائب  بنتيجة ” كور واعطي ألعور” مؤكدا على أن هناك خصاص مهول واستغلال مفرط  للأطر التربوية وجريمة في حق التلاميذ بتحويله لخصاص 400 أستاذا إلى 56  أستاذ فقط بعد الضم  والأقسام المشتركة والساعات الإضافية وإلغاء التفويج وتعميم 324 ساعة عمل إضافية  وحرمان مئات التلاميذ من تعلم ودراسة اللغة الانجليزية.أما بخصوص  الاقتطاعات الخطأ في حق 42 أستاذ فقد تأكد كذب وبهتان النائب يقول البيان بعد توصل التنسيق النقابي بمراسلة وزارية تحمل رقم 30-15 بتاريخ 15/01/2015 تؤكد أنه لاشيء تحقق في الملف  الذي يحتاج إلى قراروزاري  وكثيرا ما ردد النائب في العديد من اللقاءات أنه راسل الوزارة وأن الملف بمصلحة المراقبة المالية بعد مرور أزيد من سنة على الاقتطاع الخطأ.وفي نفس السياق اتهم بيان التنسيق النقابي نائب زاكورة  بكونه يسعى جادا  في كل خطواته  إلى البطش بالأساتذة المجازين وحاملي شهادات الماستر ،كما وصف البيان  الانتقالات التي   تمت خارج القانون ووسط هذه السنة  رغم الخصاص حالة كدز نمودجا  يدخل النائب في دوامة  النظام التربوي الفاسد  والمساير له.فالفساد يقول البيان  ينخر جسد نيابة زاكورة دلك أن المفسدين الحقيقيين لازالوا يلبسون ثوب الأشباح بالنيابة دون أن تطأ أرجلهم مقرات عملهم فلم تستطع عصاكم القصيرة أن تصل  إليهم،غير أن عيونكم يضيف  ذات البيان لا ترى غير النقابيين أحدهم  أرغمتكم  عمالة زاكوروة على فرض رقابة  على كل تحركاته  خصوصا حضوره للوقفات الاحتجاجية أو مشاركة في المسيرات أو تغطيته لخروقات العمالة .وأجبرتكم  مختلف  السلطات على ارتكاب  حماقات إدارية في حق هدا النقابي، منها   المطالبة بجدول  ساعات العمل الخاصة به  منذ الأسبوع الثاني من شهر شتنبر دون غيره من اطر الإقليم   ناهيك عن الزيارات الاستفزازية  لمقر عمله  وذلك تنفيذا لتعليمات عمالة الإقليم  وإرضاء  للمسئول الأول  بها ،وهو سلوك شاذ واستثنائي الهدف منه التضييق على حرية   هذا النقابي أليس  هذا  استفزاز  وانتقاء وشطط  في  استعمال القانون .وفي نفس السياق  اتهم بيان التنسيق   النقابي  النائب الإقليمي  بعد  فشله في اختراق وحدة رجال التعليم  بكونه  شرع في  زرع البلبلة والفتنة  في صفوف  القواعد التي يؤطرها  التنسيق معتبرا ذلك  من صفات  من لاجرأة له.. والحقيقة أن نائب التعليم بزاكورة أصبح شغله الشاغل في الآونة الأخيرة  هو الانتقام  وتصفية الحسابات مع كل من ينتقد   تدبيرهللشأن التربوي إما  عن طريق الزيارات الاستفزازية أومحاولة طبخ الملفات المشبوهة خصوصا عندما يتعلق الأمر بمديري التعليم الابتدائي خاصة المناضلين الذين يحاربون  الفساد  وتجار الكرامة . ونادرا ما انشغل بالبحت عن حلول حقيقية لمشاكل المنظومة التربوية  والرفع من جودة التعلم بالإقليم .

17 تعليقات

  1. جات الشبكة تعيب الغربال فاستغرب يا مستغرب كاتب فاسد (مخلص مسبقا) يكتب بقلم مأج.. ..و………بالجوي…….ا…….ن. يكتب عن نائب فاسد ويناضل في صناديق الشعب بيد المسؤولين من زاكورة إلى تنغير.حلل و اسكت. ل الأعمى يتكلم عن الأعمش.

  2. تحية تقدير واحترام الشغيلةالتعليمية بزاكورة الذين يعرفون جيدا من يكون النائب الإقليمي بزاكورة ومن يكون المرتزق بقضايا التعليم بزاكورة وزبانيته ممن أغراقواالتعليم بزاكورة في دوامة من المشاكل باسم العمل النقابي االذي لم يعد له وجود إلافي اأذهان شرذمة من المعطوبين فكريا وتربويةووأخلاقيا ونقابيا ومن بعض أشباه المديرين الذين كانوا ببالأمس يمدحون في النائب لما تقربوا إليه زلفى في اطار لجن تربوية ولما اكتشف ضعفهم المعرفي والتاطيري كشروا عن انيابهم وصاروا يكيلون له من التهم المجانية ما لن ينطلي زيفه على الشغيلةالتعليمية بزاكورة. أماننافخ الكير الذي يشهر بمن يشرفه خلفا ومعرفة ونزاهة فإن نتانة فضاءحه واستلامه اظرفة من اسياده لاتزال تزكم الأنف.

  3. أنا في نظري , يجب تطبيق النظام العسكري في التعليم و الصحة , لا أحد يريد العمل الجاد , الذي تقول له العمل العمل ,,, تصبح عدوه اللذود,, الله يعفوا عنا,,,

  4. بنزيتي محمد

    لمعركة من اجل التغيير محفوفة بالصعاب ،ويحتاج الاصلاح الى درجة كبيرة من الصبر في ظل تضارب مصالح بعض الجهات والتي ترفع بدورها شعار الاصلاح والتغيير أيضا، لكنها في الواقع لا يشكل الاصلاح أولوية لديها، ويتضح مدى محاولة هذه القوى المناهضة للتغيير في اجهاض أي المشروع ووضع العقبات أمامه و عرقلته من جهة أو التشكيك فيه من جهة ثانية .وما يواجهه السيد النائب الاقليمي بزاكورة وهو المعروف بنزاهته وأخلاقه يدخل في هذا الاطار ،فها هي جيوب المقاوم تكشر عن أنيابها، لأنها تفضل بقاء الوضع على ما هوعليه لضمان أسباب بقائها.

  5. لايجادل أحد في كون مدينة زاكورة كانت الى عهد قريب مجرد دوار ولاتزال كذلك رغم ازياد عدد سكانها واتساعها العمراني .فالناس في هذا الوسط متعارفون الى “لكوانن” كما يقول المثل المحلي فالمناضلون الشرفاء الذين يخوضون حروبا شرسة ضد رموز الفساد بالمدينة وأذنابهم في مختلف القطاعات معروفون وحتالة المجتمع ومجهولي الطينة والنسب معرون كذلك والمعروف عن هؤلاء أنهم مستعدون لتقديم أية خدمة ولو كلفهم الامر المتاجرة في كرامتهم خصوصا عندما يتعلق الامر بأن الخدمة المراد تنفيدها هي لفائدة مسؤولين فاسدين وفاشلين في تسيير القطاعات الموكولة اليهم فهؤلاء يبحثون عمن يلمع صورتهم ويدافع عن جرائمهم ولم يجدوا في زكورة غير مجهولي الهوية والنسب المتواجدين بمختلف المهن والقطاعات والذين لايتجاوزأشرفهم “وسيط في تجارة المتعة الجسدية” وساكنة زاكورة تعرف ذلك والذي يدخل في نطاقهم صاجبا التعليقين الاول والثاني “عمي ادريس وعمر” بشهادة رأيهما فمن يشك في أن قطاع التعليم بزاكورة يسير من سيء الى أسوأغير غير هاذان المجهولان الهوية والنسب .وإن شكا في ذلك فاليعرضان جسديهما على تحليل الحمض النوووي وسيكتشفان الحقيقة ؟؟؟.وننتحداهما أن يفعلا ذلك .فهما معروفان بالمدينة بتزلفهما وتسولهما وتقربهمامن أي مسؤول فاسد وفاشل بالمدينة حيث يعرضان عليه خدماتهما “الدفاعية” أو الاستخبراتيةأو الوساطة أن كان محبي ذلك كل ذلك من أجل صداقة مشبوهة أو ظرف من أموال الشعب .فهؤلاء الوسطاء يسخرون في كل مناسبة يضيق الخناق فيها على رموز الفساد ،من أجل النيل من مناضلين تعرفهم ساكنة المدينة وليس رموز فسادها .وتكون تهمتهم الجاهزة اتجاه المناضلين الشرفاء هي”تلقي رشاوي وأظرفة مالية”.فالمستعد لتقديم هذه الاموال هم المسئولين الفاسدين الفاشلين وهؤلاء في عداء مع هؤلاء المناضلين بسبب فضحهم لهم والمطالبة بمحاسبتهم .اذن من يتلقى الاظرفة هي المدافع عن المسؤول الفاسد ام خصمه ؟؟فانتم من يلهت وراء حفنة من الدراهم أو صداقة مشبوهة يا من شوه سمعة ساكنة المدينة وأدخلها في خنق الغباء والبلادة ..

  6. كل إناء بما فيه ينضح ههي الخفافيش تخرج من جحورها لا تدري أين تستقر بلها الضفادع تنق لما جاءها ماء زلال يزيل عنها ما علق بها من شوائب متى كان السب والشتم أسلوبا للحوار الهاديء والهادف فمن حرب التعليم بزاكورة غير المتطفلين على العمل النقابي والسياسي غير الشردمة ممن ابتلى الله بهم أبناء زاكورة في التعليم من عطل التعليم بالإقليم لأسابيع بدعوى النضال. من كان يتسلم الاظرفة بالعمالة غيرك يا نافخ الكير من كان يغير المقالات بين عشية وضحاها لمجرد حضور وليمة بفندق السلام هون عليك أيها الحرباء فمشاهد شاهدة على تزلفك. من عطل مصالح أبنائنا بالجماعة التي سلط عليها .هلالخجل ما دفعك حتي غيرت من اسمك اأما وقد اخترت خنجرا فإلىحداد يزيل صدا ففضائح ك

  7. تحية نضالية للتنسيق النقابي الذي ابان عن نضج فكري من خلال بيانه التاريخي الذي رد فيه عن الفساد الذي تعرفه النيابة الاقليمية وهذا ذليل قاطع انكم منحازون للاصلاح . نذكر الذين يشكون في مصدقياتكم انكم انتم ومعكم الشغيلة التعليمية من ارغم مدير الموارد البشرية بالوزارة ومدير الاكاديمية و….. سنة 2011 على التنقل الى زاكورة من اجل التفاوض على ملف مطلبي واضح حول وضعية التعليم بالاقليم وكانت النتيجة هو مباشرة في الموسم الموالي تم تعيين 400 استاذ وتجهيز الموسسات والاتفاق على انشاء نادي المعلم الذي هو الان في طور البناء وعدة نقط لازال التنسيق النقابي يناضل من اجل تحقيقها . ونضيف للذي يشك في مصداقيتكم انكم تناضلون وتضحون بموازات مع التدريس في اقسامكم لا احد منكم استفاذ من تفرغ نقابي رغم انه منكم من يناضل اكثر من 20 سنة عكس الامتيازات التي يحصل علها البعض بالتملق والدفاع عن الفاسدين . تحية عالية لكم وتاكدوا ان الرسالة التقطتها الشغيلة التعليمية وستكن وراءكم في ازاحة الذين يقفون ضد الاصلاح الحقيقي .

  8. حر المقال جرك للكلام وعبرت عن مستواك يا صاحب خنجرعلبة الشاي .لقد صدقت حين قلت اننا نتعارف حتى الكانون الدي تفتقده انت يا ملفوظ.لقد سبق اي ان نتشدتك غيرما مرة لاجراء فحصadn لعلك تعرف كانونك الاصلي الموجود بجنانات العروميات عسى ان ترث الارض بها فتصبح من الاثرياء لدل اللهث واللغط وراء الظرف المحمول الدي لا يجف سيل لعابك الا هو. لقد صدقت كدلك ان المناضلين الاشاوس والتاريخ يعرفهم ضد الفاسدين واجلافهم الدين تتغدى انت من روثهم بكل الوساءل ولو السغر الى بلدان اخرى غير معروف فيها اليس كداك.اترط لك التزكية.
    الست انت من عتبت في ارض الشرفاء غسادا : الدمان ونعاجه.البال و سباطه.المدرسة وبيرها باسم جمعية كدا وكدا .
    بدا الكلام فيك يطوف عليه الدباب .انها النتانة.لقداصبت بدوار ودوخة سنسجب للوضوء.

  9. اقول للخنجر الزاكوري عفوا للكير الزاكوري انك لم ولن نسميك مناضلا بل شبه لهم اﻻ في شيء واحد هو النضال في تحصيل مأدونيات من مال الشعب الزاكوري عن طريق المسؤولين الكبار الدين تبعتهم حتى تنغير المجاورة . أما سعارك الحالي فالكل يعرف أنه بسبب اﻷبواب الموصدة عليك بالعمالة الحالية ولم يبق لك فصل بالميزانية الحالية للإقليم. اعتمد على الله وعلى ماندتك . لقد تم فطمك من البزولة الحلوة لهدا اصابك السعار. وليس للمفطوم إﻻ النواء والبكاء والنواح.

  10. هذا النائب وأتباعه هم كارثة التعليم في الإقليم..فلهذا يجب نرك لغة الخشب التي دائما يستعملونها أصحاب التعليم دائما في تعليقاتهم..واللجوء إلى إتخاذ قرار حاسم وصادق تجاه هذا الجرثومة وحاشيته من الأقزام…

  11. مالك يابدر فارس أحﻻم ابنة الزهراء وما الزهراء ما أسقطك لتسبح في ليلة الظلماء بعد أن كنت فارس النضال في زمن القتال . من ورطك في هدا الكﻻم هل هو صاحب المقال المتأزق في كل حال دو المآل في جلب المال ولو بدون سروال وبالمحال دو السبق في المجال ولو بالترحال إلى بلاد توتدغى العالي والدي كسف عنه القمر ورفع عنه القلم وجف عنه الظرف وضاق عنه المقام وسد عنه المقال ودخل في آل الدين ليس عليهم حرج كاﻷعمى واﻷعرج. اعرج بنفسك يا بد ر أيام كنته أما اﻵن فقد لفظك الدهر ومعه اﻷموي والسماوي.

  12. التاريخ يشهد لهدا النائب ولكل أتباعه رجال ونساء التعليم الأتقياء المناضلين ضد الجهل والجهلة و الكهنة الدين كان همهم زراعة الفتن واصدياد المحن .كأب غيور على أبنائه موظف خارج الميدان والله أشهد على أن اﻹقليم اطمأن على تتبع تدريس ابنائه في وقت كانت أيام السنة الدراسية عطلة داخلها أيام عمل لﻻمتحانات ﻻغير. أبناء داك الجيل يشهدون هلى دلك.اﻷدى لن يضر إﻻ صاحبه. السﻻم.

  13. تخاصمو في المدارس وقريو اولاد الشعب الا يخليكم راه مستوا ولادنا طاح وما بقا عندهم مستقبل.دابا نخرجو نغوتو في الشارع.

  14. في البداية أؤكد جازما أنني لست كاتب المقال وإن اقتضى الحال سأفصح عن اسمي بكل جرأة ورجولية ،حيث لاحظت في التعليقات أن أصصحابها يوجهون اتهاماتهم لكاتب المقال فلا علاقة لهدا الاخير ب .بوخنجر الزكوري” هذا من جهة أما من جهة ثانية فقد تبث بالملموس ومن خلال دراسة متأنية نفسية كلنيكية للتعليقات التي تحمل أسماء عمر . مجرد رأي . معاوية الزاكوري. والسماوي الله ايداوي. وانطلاقا من قاموس التصنع والشجع الذي جاءت به التعليقات أن أصحابها أو بالاحرى صاحبها أصيبوا بصدمة عنيفة تسببت لهم أو له في هذا الغثيان و هذه الهيستيرية بل أقولصراحة هذه ألازمات النفسية الحقيقية جراء علمهم أو علمه بحقيقة من هو ؟؟. كما يكنني أن أقول وبكل موضوعية أن صاحب التعليقات المشار اليها جبان من الدرجة الاولى واحد أكبر المتسولين بزاكورة وأقدمهم في وساطة المتعة الجسدية حيث ينتظر أن يحصل على المقابل الذي تعوده من المسئولين الفاسدين الفاشلين جراء هذه التعليقات حيث حاول النفخ في العدد دلك أن نفس التعليق وبنفس الاسلوب ونفس التهم ونفس النبرة تتكرر في جميع التعليقات .ومن هذا المنبر وبلغة التحدي أقول لهؤلاء أو في الحقيقة لهذا الشخص إذا لم تكن تحمل هذه الصفات السالفة الذكر حقيقة و واقعا ملموسا ونحن اتهمناك /كم وظلمناك/كم .فرخص لهيئة تحرير الجريدة بواسطة التزام باعلان اسمك الحقيقيأو قلها صراحة إن كنت “راجل” وأعدك أن بوخنجز الزاكوري سيشهر بكل تلقائية و بكل جرأة اسمه الحقيقي أمام الرأي العام ونضعهما أمام انتقادات واراء ومشرحة ساكنة زاكورة ومعها سكان المغرب. إذاك سيتضح لكافة القراء ومعهم كل المتصفحين للجريدة من هو بوخنجر الزاكوري ومن هو /م الذين يحملون هذه الاسماء المتعددة التي تدل على تعدد الطينات والانساب ووو… أما كاتب المقال مبارك كرزابي فهو مراسل صحافي اسمه موضوع رهن اشارة الانتقادات منذ 19 سنة تاريخ بداية عمله الصحافي وهو قاد براسو .أما أنت /تم ليس أمامكم إلا أن تبرؤوا أنفسكم من التهم المنسوبة اليك/كم باعلان الاسم الحقيقي أمام الرأي العام أو تصمتوا ؟؟..

  15. بدون تلفيق تهم للغير بما فيك وبلغتك الدنيءة المعتادة للمعلقين لحرية تعبيرهم وﻻ لشيء ﻷنهم قالوا الحق وليس إﻻ، فأنا أحد المعلقين من شرفاء أبناء هدا اﻹقليم البررة ، من أصول عائلة المناضلين الحقيقيين ﻻ الكارتونيين أيام الجمر والرصاص، لن أزيد. أنا رجل صنديد يعرفني القاصي والداني حتى مسؤولوك الدين تتقوت انت منهم ،لدي الشجاعة الكافية بما تفتقده أنت لمواجهتك انت وأدنابك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى