الرئيسية | تعليم | تنغير: سكان دوار تستيفت يناشدون المسؤولين لتوفير لهم حافلة للنقل المدرسي
تنغير: سكان دوار تستيفت  يناشدون المسؤولين لتوفير لهم حافلة  للنقل المدرسي

تنغير: سكان دوار تستيفت يناشدون المسؤولين لتوفير لهم حافلة للنقل المدرسي

محمد ايت حساين - تنغير

طالب  سكان دوار تستيفت  بجماعة واكليم اقليم تنغير، السلطات المختصة، الدخل العاجل لتوفير حافلة النقل المدرسي لأبنائهم قصد الالتحاق بمقاعد الدراسة  بإعدادية واكليم  التي تبعد  عن دوار تستيفت ب 17 كلم ، و وقف معاناتهم اليومية مع  كل دخول مدرسي مع التنقل مشيا على الأقدام، وكذا لمحاربة  ظاهرة الهدر المدرسي التي استفحلت في السنوات الاخيرة بشكل كبير.

وعلمت الجريدة من مصادرها الخاصة ان ازيد من 50 تلميذ وتلميذة يتابعون دراستهم بإعدادية واكليم ،  يعانون من ويلات عدم توفرهم على وسيلة نقلهم إلى المؤسسة التعليمية التي تبعد عن دوارهم بازيد من 17 كلم، وهو ما يؤرق التلاميذ وأوليائهم على حد سواء .

وأوضحت ذات المصادر أن  إحدى الجمعيات التي كانت  تقوم بنقل هؤلاء التلاميذ الى  اعدادية واكليم خلال السنة الماضية طالبت منهم  دفع 100 درهم  لتلميذ الواحد في الشهر وهو ما رفضه اولياء التلاميذ ، الذين  أكدوا أنهم لا يستعطون دفع ذلك المبلغ شهريا، نظرا للحالة الاجتماعية لبعضهم .

هذا وتطالب الساكنة من عامل اقليم تنغير ،  بضرورة الدخل لتوفير لأبنائها  ناقلة النقل المدرسي ، للتخفيف من ظاهرة  الهدر المدرسي من جهة ،ومن جهة اخرى تشجيعهم  على التمدرس.

سكان دوار تستيفت  يناشدون المسؤولين لتوفير لهم حافلة  للنقل المدرسي-2 سكان دوار تستيفت  يناشدون المسؤولين لتوفير لهم حافلة  للنقل المدرسي-1 سكان دوار تستيفت  يناشدون المسؤولين لتوفير لهم حافلة  للنقل المدرسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى